انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزير الصحة يجري زيارة مفاجئة لمركز صحي التطوير الحضري في ماركا (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/03 الساعة 14:57
حجم الخط

مدار الساعة - واصل وزير الصحة الدكتور محمود الشياب جولاته التفقدية الفجائية لمواقع تقديم الخدمات الصحية وخاصة في المستشفيات والمراكز الصحية .

وقال الناطق الاعلامي بأسم الوزارة حاتم الازرعي ان الوزير الشياب تفقد في جولة صباحية اليوم السبت مركز صحي التطوير الحضري في ماركا للوقوف على واقع الخدمة المقدمة فيه واحتياجات مراجعيه في الشهر الفضيل قبل ان ينتقل الى الوزارة لعقد اجتماع موسع مع اداراتها لبحث الانجازات وخطط العمل والبرامج المستقبلية .

واضاف ان الجولة التي شملت الاسعاف والطوارئ والمختبر والامومة والطفولة كشفت عن الحاجة الى جملةمن الاحتياجات التي تفضي تلبيتها الى واقع افضل في بيئة العمل ينعكس ايجابا على كادر المركز ومراجعيه.

واوعز الدكتور الشياب الى مدير ادارة الخدمات في الوزارة المهندس راتب مغنم بأجراء صيانة شاملة للمركز .

واكد الدكتور الشياب في اتصال هاتفي ميداني مع مدير ادارة الخدمات ضرورة اجراء مسح للوقوف على اعمال الصيانة اللازمة للمركز وتنفيذها خلال عطلة العيد لعدم تعطيل الخدمة الصحية لمراجعيه.

كما اوعز الى مديري التامين الصحي الدكتور خالد ابو هديب والتزويد والمشتريات الدكتورة مرام البسطي بالعمل على اجراء الجرد اللازم بسرعة واتلاف جلود المقبوضات المدققة حسب الاصول والاثاث غير الصالح والاستفادة من الاثاث الزائد عن الحاجة بنقله الى مركز صحي آخر يحتاجه.

واستمع الوزير الى ايجاز قدمته رئيسة المركز الدكتورة اوجاريت مشينش حول واقع الخدمة اشارت فيه الى ان عدد المراجعين للمركز يتراوح بين ١٥٠- ٢٠٠ مراجع تقريبا يوميا .

وبينت ان المرضى يشكون من الامراض المعتادة مع زيادة نسبية طفيفة في عدد المرضى الذين يشكون من امراض الجهاز الهضمي والتلبك والاسهال.




مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/03 الساعة 14:57