انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

“الزراعة”: بدء تعافي صادرات الخضار والفوكة

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,الجمعية العلمية الملكية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/28 الساعة 19:31
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إن كمية الصادرات للخضار والفواكة خلال الشهر الحالي تشير إلى ارتفاع ملحوظ يدعم مرحلة التعافي.

وبين خلال لقائه نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكة أن الصادرات وصلت إلى مستويات لم تصلها منذ عامين بواقع 2800 طن يوميا خلال الأيام القريبة الماضية وتشهد كمية الصادرات من الخضار والفواكه ارتفاع بالصادرات بالمقارنة مع نفس الفترة من للعام الماضي.
واستمع الحنيفات إلى أهم المواضيع التي تخص الصادرات من قبل نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكة سعدي أبوحماد وبحضور القطاع النباتي والتسويق والمختبرات والجمعية العلمية الملكية من إجراءات تخص الفحوص والنقل.
وأكد على متابعة كافة التحديات امام التصدير والعمل على تذليلها والغاء أي قيود بهذا الشأن ووجه الى متابعة اللقاءات مع كافة الجهات ذات الاختصاص ووضع الاطر المناسبة والمسارات الايجابية لاستدامة التصدير على نفس الوتيرة.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/28 الساعة 19:31