انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

العودات: مجلس النواب الـ 19 أقرّ في دورته الأولى 23 مشروع قانون وقانون معدّل (صور)

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/28 الساعة 11:41
حجم الخط
مدار الساعة - محرر الشؤون البرلمانية - أقر مجلس النواب التاسع عشر في الدورة غير العادية الأولى، 23 مشروع قانون وقانون معدل، فيما تقدم النواب بأربعة اقتراحات بقانون أحيلت على لجان مختصة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لرئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات، الذي قال إن عدد الأسئلة في الجلسات الرقابية بلغت 795 وردت الإجابة على 584 منها، وتم تقديم سبعة استجوابات و130 مذكرة.
وعقد المجلس 48 جلسة، كان نصيب الرقابة منها 20 جلسة، لم تفقد أي منها نصابها القانوني، وبلغت نسبة حضور النواب للجلسات 90%.
وفي التفاصيل، بلغ عدد الأسـئلة التي تقدم بها النواب خلال الدورة غير العادية الأولى لمجلس النواب التاسع عشر، 795 سـؤالا، وردت الإجابة على 584 سؤالا، فيما لم ترد الإجابة على 206 أسئلة، وجرى سحب 5 أسئلة.
وقال العودات إن عدد الاسـتجوابات التي قدمها السـادة النواب 7 اسـتجوابات وقد وردت الإجابة على اثنين منها، وبلغ عدد الاستجوابات التي تجاوزت المدة القانونية 3 استجوابات، وجرى سحب استجواب واحد.
وقال العودات ان قانون الادارة المحلية جاء بمسمى جديد وهناك نقاشات موسعة حوله لانه يمس كل المجتمع.. ولم ننهي النقاشات حول قانون الادارة المحلية وجاهزين لاخذ اي توصيات ومقترحات من اللجنة الملكية
فنحن على استعداد لذلك ووضعها للجنة النيابية المشتركة
وقدم النواب طلب مناقشة واحد جرى مناقشته، و 4 اقتراحات بقانون وأحيلت على اللجان، فيما بلغ عدد المذكرات التي قدمت 130 مذكرة تمت الإجابة على 73 مذكرة ولم ترد الإجابة على 57 مذكرة، وعقد المجلس 20 جلسة رقابية.
ودأبت اللجان الدائمة على عقد اجتماعات مكثفة سواء في النظر بمشاريع القوانين المحالة إليها أو النظر في قضايا المواطنين ذات الصلة بعملها، حيث عقدت 332 اجتماعا وفي عهدتها حاليا 44 مشروع قانون وقانون معدل.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/28 الساعة 11:41