انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

افتتاح أعلى فندق فاخر في العالم بارتفاع 600 متر في شنغهاي

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/27 الساعة 14:18
حجم الخط

مدار الساعة - تم مؤخراً افتتاح أعلى فندق فخم في العالم في مدينة شنغهاي الصينية، يضم مطعمًا في الطابق 120 وخدمة الخادم الشخصي على مدار 24 ساعة.

تحتل غرف فندق “جي” البالغ عددها 165 غرفة فخمة، الطوابق العليا من برج شنغهاي الذي يبلغ طوله 632 مترًا (2073 قدمًا) في الحي المالي بالمدينة.
الفندق الذي يعج بالأثاث الفخم، هو الأعلى في العالم ويقع في ثاني أطول مبنى في العالم بعد برج خليفة في دبي.
وقد تأخر افتتاح الفندق جزئيًا بسبب جائحة فيروس كورونا، لكنه بدأ الآن في استقبال الضيوف الأثرياء الذين يمكنهم الاتصال بخدمات خادم شخصي مخصص في أي ساعة، ليلاً أو نهارًا.
يمكن للعملاء أيضًا الاستمتاع بأحد مطاعم الفندق السبعة والبارات والمنتجع الصحي والمسبح في الطابق 84 وجميع الخدمات المميزة الأخرى.
تتمتع أجنحة فندق “جي” بإطلالات غير عادية على المدينة، لكنها ليست رخيصة الثمن، إذ تبلغ تكلفة الإقامة في أجنحة الفندق المجهزة بالثريات الكريستالية والساونا أكثر من 67000 يوان صيني أي ما يعادل 8000 دولار أمريكي.
الفندق جزء من مجموعة فنادق جين جيانغ إنترناشونال، وهي مجموعة مملوكة للدولة في الصين، وتم افتتاحه رسمياً يوم السبت.
يضم فندق جي أيضًا مطعمًا يقع فوق السحب في الطابق 120 من برج شنغهاي، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالأطعمة الفاخرة وبإطلالة مميزة على المدينة.
المصعد في برج شنغهاي هو أسرع مصعد في العالم، وتم منحه هذا اللقب في احتفال أقيم في نهاية العام الماضي، من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
يتم تشغيل المصعد السريع بواسطة فني من شركة ميتسوبيشي حيث تصل سرعته حتى 42.8 ميل/ساعة (69 كيلومتر/ ساعة)، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/27 الساعة 14:18