انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جسر باتجاهين ودوار فوق نفق الصحافة قريبا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان الكبرى,الملكة رانيا العبدالله
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/03 الساعة 10:20
حجم الخط

مدار الساعة - تحيل أمانة عمان الكبرى قبل نهاية الشهر الحالي على أبعد تقدير مشروع تنفيذ عطاء نفق الصحافة ضمن حزم مشاريع الباص السريع الذي من المتوقع أن يرى النور في العام 2019.

وحصلت "الأمانة" مؤخرا على خطاب "عدم ممانعة" من قبل الوكالة الفرنسية للإنماء للمباشرة بفتح العروض المالية تمهيدا لـ "عدم ممانعة أخرى من قبل الفرنسيين" قبل عرضه على مجلس الأمانة بالقيمة المحالة وموافقة مجلس الوزراء.

وتنص اتفاقية "الباص السريع" الممولة بقيمة 117 مليون دينار على إطلاع الجانب الفرنسي على جميع تفاصيل المشروع وأخذ عدم "ممانعة منه".

وكان مدير المدينة عمر اللوزي، قال إن العمل على تقاطع نفق الصحافة يأتي لمواصلة إنجاز "الباص السريع" وفقا لما هو مخطط له ومتفق عليه لإتمامه في موعده المحدد والذي من المقرر أن يبدأ العمل به بعد نهاية شهر رمضان المبارك.

وسيتم بحسب المخططات بناء جسر على نفق "الصحافة" بالاتجاهين للوصول إلى نقطة تجمع الباصات في وسط التقاطع الذي سينشأ عليه دوار.

وكانت "الأمانة" أعلنت سابقا عن أن نفق الصحافة سيربط بين ما تم إنجازه من مسرب الباص السريع في شارع الملكة رانيا العبدالله بجسر طويل يمتد لأعلى نفق الصحافة وعلى مستوى الإشارات الضوئية الموجودة هناك باتجاه تقاطع المدينة الرياضية.

وسيتم إنشاء دوار كبير بالقرب من الإشارات الضوئية الموجودة التي سيتم توسيع ساحتها بقدر عشرين مترا من كل الاتجاهات ليكون الدوار محطة خدمات مغذية تخدم المواطنين في المناطق المحيطة.الغد

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/03 الساعة 10:20