انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بسبب سلالة دلتا.. إسرائيل تعيد فرض قناع الوجه

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/25 الساعة 12:26
حجم الخط

مدار الساعة - بعد نجاحها في محاربة الوباء وانخفاض عدد حالات كوفيد-19 الجديدة إلى مستويات قياسية، عادت إسرائيل لتسجيل إصابات تفوق الـ 100 خلال الأيام الأربع الماضية.

ولذلك، ستعيد البلاد شرط ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن الداخلية بعد إلغائها في وقت سابق، وفقا لما أعلنه المنسق الوطني للوباء في إسرائيل، ناخمان آش ونقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".
قال آش في مؤتمر صحافي، الخميس، إن تفشي المرض انتشر في مدن مختلفة، حيث أظهرت بيانات وزارة الصحة أنه تم تشخيص 169 حالة الخميس بحلول الساعة 6 مساء، وهي أعلى حصيلة يومية تسجل منذ عدة أشهر.
وألمح بدخول سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد إلى البلاد، قائلا: "من المستحيل منع وصول المتغيرات الفيروسية من الخارج ما لم تغلق الحكومة الحدود بالكامل".
وتتزايد المخاوف في إسرائيل بشأن انتشار متغير دلتا الذي اكتشف للمرة الأولى في الهند، وتعود لهذه السلالة مسؤولية 70 في المئة من الحالات الجديدة في البلاد خلال الأسابيع الأخيرة.
وأوصى آش الإسرائيليين بتجنب السفر، خاصة أولئك الأشخاص الذين لم يحصلوا على التطعيم، مشيرا إلى أن الوصول لنسبة 80 في المئة من تطعيم السكان لم يتحقق حتى الآن.
وتملك إسرائيل واحدة من أسرع حملات التطعيم في العالم عبر لقاح فايزر-بيونتك، حيث تلقى أغلب البالغين جرعة واحدة على الأقل، ما أدى إلى انخفاض أعداد الإصابات لمستويات وصلت للصفر قبل أسابيع.
لكن وتيرة التطعيم للفئة العمرية الأصغر بين 12 إلى 16 عاما لا تزال منخفضة، فيما حث رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم للحصول على اللقاح قبل 9 يوليو.
قال آش إن "الوقت ليس مناسب للسفر مع أطفال لم يتم تطعيمهم".
وقالت وزارة الصحة إن 26 مريضا في حالة حرجة، من بينهم طفل غير محصن، في وقت لم يحصل فيه أكثر من 84 بالمئة من المرضى المصابين بأمراض خطيرة على التطعيم.
وكانت السلطات الصحية في إسرائيل رفعت إلزامية ارتداء القناع في الأماكن الداخلية المغلقة يوم 15 يونيو.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/25 الساعة 12:26