انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الدباس يرد على عطية: نجل الملقي لم يلتزم بالدوام طوال خدمته.. ولا يصلح مديراً لخدمات المطار

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/02 الساعة 23:29
حجم الخط

مدار الساعة - إسماعيل عباده - رد موظف الملكية السابق علي الدباس ، مساء اليوم الجمعة، على النائب خليل عطية ، حول حديثه عن تعيين نجل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مديرا لخدمات المطار.

وأوضح الدباس في حديث لـ"مدار الساعة": ان حديث النائب عطية احتوى على عدد من المغالطات ، وهي :

اولا : فوزي الملقي تعين في الملكية في عهد عامر الحديدي ، اي في اواخر العام ٢٠١٢ اي انه لم يتم خمسة اعوام من الخدمة في الشركة ذات الخمسة و الستين عاما.

ثانيا: الشخص الذي حل مكانه فوزي مؤخرا و اسمه عوني الشلول استدعي بداية الاسبوع على عجل و اجبر على تقديم طلب تسريح اختياري و هددوه، علما انه بقي له عدة اشهر و يتقاعد و ياخذ كامل حقوقه الا انهم ابوا عليه ذلك.

ثالثا : انا زاملت الدكتور فوزي لسنوات ، و اشهد انه مهذب لكنه لا يصلح للمهمة التي كلفوه بها حيث ان العدد الاقصى للموظفين الذين ادارهم طوال سنوات خدمته كان ٢ .... و اليوم بجرة قلم اصبح في رقبته ١١٠٠ موظف و موظفة في الملكية.

رابعا : تدرج فوزي الملقي لم يكن طبيعيا ابدا في الملكية ؛ فهو تعين اساسا برتبة مدير تنفيذي - وهي رتبة تحتاج ١٥-٢٠ عاما حسب تسلسل الشركة ، و بعد عامين و نصف عين رئيس دائرة ثم الغي القرار بعد ٣ ايام. و عين يومها مساعدا تنفيذيا لشؤون ادارة الاستراتيجية علما ان هده الادارة غير موجودة حتى الان في الهيكل التنظيمي للشركة.

خامسا : فوزي لم يلتزم بالدوام ابدا ، طوال سني خدمته و يمكن الرجوع الى اختام الدوام للتأكد .

و اخيرا ... الشركة بها كفاءات تحترم و لا يجوز ان ينطط هذا الشخص فوقهم، انا احد الذين تركوا الشركة لانني لم اعد قادرا على تحمل مستوى المحسوبيات، و الله على ما اقول شهيد.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/02 الساعة 23:29