انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

كيف تفاعل لبنانيون مع توجيهات الملك بعلاج طفلة تعرضت لعيار ناري (شاهد)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني,ولي العهد,القوات المسلحة,الخدمات الطبية الملكية,عبد الله بن الحسين
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/17 الساعة 00:52
حجم الخط

مدار الساعة - تفاعل لبنانيون فجر الخميس مع بتوجيهات الملكية بإخلاء طفلة مصابة في عامودها الفقري من دولة لبنان الشقيق.

ونُقلت الطفلة اللبنانية سهيلة الكسار من بلدة ببنين - عكّار بسيارة إسعاف تابعة للصليب الأحمر من "مستشفى النيني" في طرابلس إلى مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت لنقلها بطائرة خاصة وبطاقم طبيّ خاص إلى المملكة الأردنية الهاشميّة لتلقي العلاج الآزم وذلك بتوجيهات خاصّة من الملك عبدالله الثاني.
وزار ولي العهد سمو الأمير الحسين الطفلة يوم الاربعاء مطمئنا على صحتها حيث أوعز بتقديم الرعاية اللازمة لها.
وعبر ذوو الطفلة عن بالغ شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك عبدالله الثاني، على هذه المبادرة واللفتة الإنسانية الكريمة، مثمنين الجهود الكبيرة التي تقوم بها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ممثلة بالخدمات الطبية الملكية لتقديم العون والمساعدة في بعض الدول.
واشادت صفحات لبنانية على شبكات التواصل الاجتماعي بالمبادرة الملكية والدور الانساني الذي تقوم به القوات المسلحة الاردنية.
وكتب محمد عادل عوض من بلدة عكار في لبنان، وفق رصد مدار الساعة "للأسف نواب عكار أعجز من أن يخطّوا بيان شكر لملك الاردن بعد اللفتة الانسانية الكريمة بنقل الطفلة سهيلة الكسّار الى المملكة الهاشمية لعلاجها،تحية من كل أُمّ وكل أب في الشمال حَزنَ لدموع والديّ سهيلة الكسّار. تحية حبّ وجلال الى جلالة الملك فانّ العطاء من سجاياه وليس تكلفاً وصدق الشاعر حين قال:وللنّفس أخلاقٌ تدلّ على الفتى ... أكان سخاءً ما أتى أم كان تساخيا".


وغرد عضو كتلة "المستقبل" النائب وليد البعريني عبر حسابه على "تويتر"، قائلاً: "لفتة إنسانية طيبة لجلالة الملك عبد الله بن الحسين على الإهتمام بعلاج الطفلة سهيلة الكسار إبنة محافظة عكار و نقلها بطائرة ملكية خاصة الى الأردن تتجلى بالرقي في التعامل الإنساني مع طفلة فقدت الأمان الطبي في وطنها المتعب".
بدوره أكد مدير مركز التأهيل الملكي العميد الطبيب سمهر وشاح أنه يتم تجهيز فريق طبي متخصص لمتابعة حالة الطفلة لتقييم وضعها الصحي.
وبين رئيس اختصاص المفاصل والتأهيل العقيد الطبيب كريم الرشدان بأن الحالة الصحية العامة للطفلة مستقرة، وسيتم مباشرة الكشف عليها وتقديم العلاج لها غداً ولضمان حصولها على القسط الكافي من الراحة عقب رحلتها من لبنان الأردن.


مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/17 الساعة 00:52