انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المجالي طلب وكريشان لبى !

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,مستشفى الكرك الحكومي
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/16 الساعة 19:17
حجم الخط
مدار الساعة - طالب النائب أيمن هزاع المجالي، من نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية توفيق كريشان، بدعم بلدية شيحان شمال محافظة الكرك، ولبى كريشان طلب النائب المجالي بالإيعاز بتأمين مبلغ خمسة وسبعون الف دينار، وتأمين ضاغطتين ورافعة للبلدية وتعيين عدد من عمال الوطن . جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها كريشان لعدد من بلديات محافظة الكرك يوم أمس.
كما أكد المجالي خلال اللقاء على ضرورة انشاء مستشفى اسعاف وطوارئ، ليخدم أهالي شمال محافظة الكرك، التي تعاني من بعد المسافة للذهاب للمستشفيات في المحافظة، واوضح أن هنالك مبنى جاهز في منطقة الربة يمكن العمل على تحويله الى مستشفى. ودعا المجالي الحكومة الى العمل على صيانة مستشفى الكرك الحكومي القديم وتأهليه ليخدم أهالي المنطقة ، وكذلك الحال في منطقة جنوب الكرك التي هي ايضا بحاجة ماسة الى انشاء مستشفى فيها.
واقترح النائب المجالي وايده النائب هيثم زيادين على الحكومة أن تقوم بإضافة كلية علمية تتبع لكلية الزراعة في لواء القصر والتابعة لجامعة مؤته، من أجل تحريك العجلة الاقتصادية في اللواء الذي يعاني من حالة من الركود غير المسبوق، علما بأن كلية الزراعة مهيأة لإضافة كليات ككليلة للطب البيطري.
بدوره أكد النائب هيثم زيادين على ضرورة تشديد الرقابة على البلديات لكي تقوم بواجبها تجاه خدمة المواطنين بشكل يليق بالمواطن الأردني، وهنا أجاب الوزير كريشان أن الوزارة تنبهت لهذا الأمر وستقوم بعمل جولات تفتيشه مفاجئة على أن يكون القائمين على هذه الجولات من خارج المحافظة نفسها لضمان الحيادة والنزاهة في هذه الجولات. وطالب المجالي ومعه نواب الكرك الحاضرين بتخصيص جزء من المبلغ المتبقي من مشروع طريق الصحراوي لموازنة المحافظة، لمساعدتها بأداء واجبها تجاه خدمة اهالي المحافظة.
حضر اللقاء الذي جرى في مبنى بلدية شيحان نواب محافظة الكرك هيثم زيادين وغازي الذنيبات وايمن مدانات واحمد القطاونة وطالب الصرايرة ومحافظ الكرك ومتصرف لواء القصر ورئيس وموظفي البلدية، الذين قاموا بدورهم بشكر الوزير كريشان على زيارته الميدانية والاستماع المباشر للمطالب جميعها.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/16 الساعة 19:17