انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

فيديو لبوغبا يزيل زجاجة بيرة خلال مؤتمر صحفي.. رفض وأنزلها على الأرض

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/16 الساعة 12:34
مدار الساعة,

مدار الساعة - أزال لاعب المنتخب الفرنسي بول بوغبا زجاجة من بيرة "هينيكين"، خلال مشاركته في مؤتمر صحفي، عقب مباراة بلاده مع ألمانيا في بطولة أمم أوروبا، والتي انتهت بفوز فرنسا، الثلاثاء 15 يونيو/حزيران 2021.

وأظهر مقطع فيديو اللاعب المسلم بوغبا وهو يمسك بزجاجة البيرة التي كان منظمو المؤتمر قد وضعوها أمامه، ليقوم بإزالتها، وبدا أنه أراد في البداية أن يزيحها من أمامه، لكنه قرر في النهاية وضعها على الأرض.
جاء تصرف بوغبا عقب يوم من إزالة نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو لزجاجتين من المشروبات الغازية لشركة كوكا كولا، في حادثة تسببت بخسائر في القيمة السوقية للشركة، وتُعد "كوكا كولا"، و"هينيكين" من الرعاة الرئيسيين لبطولة أمم أوروبا 2020.
بوغبا يزيل زجاجة بيرة خلال مؤتمر صحفي – مواقع التواصل
بوغبا هو أحد أشهر اللاعبين الأوروبيين المسلمين، وكان قد روى في وقت سابق كيفية اعتناقه الدين الإسلامي وتأثيره النفسي عليه.
في عام 2019، قال نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، لصحيفة Daily Mail البريطانية، إنه كان يمتلك العديد من الأسئلة التي تدور في ذهنه، ووجد إجابة لها بعد اعتناقه للإسلام.
بوغبا قال إنه بعد اعتناقه للإسلام أصبح أكثر هدوءاً وسلاماً على الجانب النفسي، مشيراً إلى أنه ممتن لكونه مسلماً، وأنه مرّ بمرحلة صعبة في حياته دفعته للبحث عن دين يساعده على تجاوز تلك الأزمات.
أضاف النجم الذي كان قد ذهب في عام 2019 لأداء العمرة في شهر رمضان، أنه راقب سلوكيات أصدقائه المسلمين، التي كانت دافعاً لاعتناق الإسلام عن قناعة، وقال إنه شعر باختلاف كبير بعد أدائه الصلاة مع أصدقائه.
كذلك أشار النجم الفرنسي إلى أنه أصبح شخصاً أفضل كثيراً على المستوى الشخصي بعد الإسلام، مؤكداً أن الكثير من التغييرات حدثت في شخصيته بعد دخوله الإسلام، ووصف التحول بالجيد للغاية، ولفت إلى إدراكه العديد من الأشياء عن الحياة لم يكن يعرفها من قبل.
كما تحدَّث عن دخوله الإسلام بإرادته، رغم كون والدته مسلمة، إذ قال: "لم أكن مسلماً في بداية حياتي رغم أن والدتي كانت مسلمة، ولكنني تربَّيت على احترام الجميع".
لفت أيضاً إلى أن الإسلام ليس الدين الذي ينظر إليه كثيرون على أنه منبع الإرهاب، أو كما تروّج وسائل الإعلام، مؤكداً أن الإسلام "شيء آخر جميل".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/16 الساعة 12:34