انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هل يحصد ديوكوفيتش الألقاب الكبرى هذا العام؟

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/14 الساعة 16:48
حجم الخط

مدار الساعة - يقول لاعب التنس السويدي، المعتزل ماتس فيلاندر، المتوج بسبعة ألقاب كبرى، إن النجم الصربي الكبير نوفاك ديوكوفيتش أمامه فرصة فعلية، لأن يصبح أول لاعب يحصد جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى للتنس في عام واحد، منذ ما يزيد عن نصف قرن، بعد أن توج بلقبي أستراليا وفرنسا المفتوحتين.

فاز ديوكوفيتش بلقب فرنسا المفتوحة للمرة الثانية، بعد التغلب على اليوناني ستيفانوس تيتيباس، في المباراة النهائية على ملاعب رولان غاروس الرملية.
وكثيراً ما وجد ديوكوفيتش صعوبة في الفوز بلقب فرنسا المفتوحة، مقارنة ببقية البطولات الكبرى، وهو يستعد حالياً لخوض بطولة ويمبلدون الفائز بلقبها في المرتين السابقتين‭ ‬(2018 و2019).
وديوكوفيتش (34 عاماً) أيضاً قوة لا يستهان بها على الملاعب الصلبة، بعد فوزه بلقب أستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن بارك تسع مرات في رقم قياسي غير مسبوق، إضافة إلى التتويج بلقب أمريكا المفتوحة ثلاث مرات ما يرشحه للفوز باللقب في ملاعب فلاشينغ ميدوز بنيويورك في سبتمبر (أيلول) المقبل.
ولم يستبعد ديوكوفيتش إمكانية حصده جميع الألقاب الأربعة الكبرى هذا العام، ومعادلة إنجاز رود ليفر عندما توج بجميع ألقاب الفردي الكبرى في 1969، كما لم يستبعد أيضاً إمكانية تتويج الإنجاز بالفوز بالذهبية الأولمبية في دورة ألعاب طوكيو الصيفية.
وقال فيلاندر الذي يعمل حالياً محللاً لشبكة يورو سبورت التلفزيونية: "نحن الآن نقترب من الموسم الذي نرشح فيه بكل ثقة نوفاك للفوز ببطولة ويمبلدون، كما أنه مرشح أيضاً للفوز بلقب أمريكا المفتوحة بالنظر إلى انجازاته على الملاعب الصلبة".
وأكد النجم الصربي جدارته في المباراة النهائية أمام تيتيباس (22 عاماً)، عندما حقق الفوز بعد أن عوض تأخره بمجموعتين وصمد حتى النهاية، رغم استمرار المباراة (4 ساعات و11 دقيقة).
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/14 الساعة 16:48