انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

طلبة الدراسات العليا الأردنيون في مصر يناشدون: لا نأمن على أنفسنا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/01 الساعة 17:07
حجم الخط

مدار الساعة - اسماعيل عباده - ناشد طلبة الدراسات العليا الأردنيون في مصر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي إعادة النظر بمدة اقامتهم في "المنفى" جراء "الوضع الأمني غير المستقر في مصر".

وقالوا في رسالة وجهوها للطويسي تلقت "مدار الساعة "نسخة منها ".. "نعاني كثيرا جراء الأوضاع الأمنية (في مصر) فلا نأمن على أنفسنا ".

وناشدوا وزير التعليم العالي والبحث العلمي " الرأفة والرحمة بنا من عناء الغربة والمصاريف " .

وجاء في الرسالة :

نحن طلبة الدراسات العليا في جمهورية مصر ، نعاني كثيرا بسبب الاوضاع الأمنية فلا نأمن على انفسنا، وأحد أسباب تغربنا الجامعات الاردنية لا يوجد فيها تخصص دكتوراه في مجال تخصصنا الأمر الذي تطلب أن نتغرب عن الوطن .

ولكن مدة الإقامة والتي فرضها التعليم العالي الأردني علينا والتي لا نستفيد منها دراسيا في بلد الدراسة، ولا علاقة لنا بالجامعة ولا فائدة من تواجدنا، في بلد الغربة سوى زيادة المصاريف، فالرابط بيننا والجامعة هو المشرف الذي نستطيع التواصل معه عبر وسائل الاتصالات الحديثة الكثيرة وأنتم أعلم بذلك، وكذلك التواصل مع المشرف المحلي والذي يكفينا عناء الغربة. بالنسبة للطلبة الكليات الإنسانية.

لذا فإننا نرجو منكم بسبب الوضع الأمني في مصر غير المستقر مساعدتنا في إعادة النظر في مدة الإقامة (المنفى) والرأفة والرحمة بنا من عناء الغربة والمصاريف ، فإننا نحرم أنفسنا وأسرنا متعة الحياة في سبيل الدراسة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/01 الساعة 17:07