اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«أبناء المملكة» يستعدون لإطلاق مؤتمر وطني للحوار الشبابي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/14 الساعة 11:41
مدار الساعة,وزارة الشباب,وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية,الأردن,ثقافة,الهاشمية,

مدار الساعة - يستعد البرنامج الوطني الشبابي " أبناء المملكة " خلال الشهر الجاري ، إلى عقد مؤتمر وطني للحوار الشبابي ، يُشارك به الشباب من مختلف المحافظات .

المؤتمر الذي ستُعقد فعالياته عبر خاصية الإتصال المرئي ، ويأتي بالشراكة مع وزارة الشباب ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية وهيئة شباب كلنا الأردن ومؤسسة أصدقاء الامن الوطني وبنك الشفاء والصحة الأردني ، سيتم من خلاله عقد جلسات نقاشية ، يتحدث بها عدد من أصحاب الإختصاص والخبرة بالعمل الشبابي ، ويحاورهم الشباب بكل شفافية ووضوح .
مدير البرنامج الوطني أبناء المملكة ورئيس المؤتمر أشرف الكيلاني ، قال بأنّ عقد هذا المؤتمر جاء لأهمية أن يكون للشباب دور في عملية الإصلاح التي يقودها جلالة الملك ، من خلال حوار شبابي شامل وهادف نخرج من خلاله بتوصيات قابلة للتحقيق نُقدمها لصانع القرار .
وأوضح الكيلاني بأنه سيكون هناك مجموعات شبابية تُمثل مختلف أطياف المجتمع والمحافظات الأردنية ، ستُشارك بأعمال المؤتمر ، وبأنه سيتبع عقد هذا المؤتمر عقد لقاءات مُتتالية بعناوين إصلاحية يضع الشباب من خلالها تصورهم في عملية الإصلاح، وأهمها قوانين الإصلاح السياسي وخاصة قانون الإنتخاب .
ونوَّه الكيلاني إلى أنّ عقد هذا المؤتمر الوطني للحوار الشبابي ، سيكون أول مؤتمر من هذا النوع الذي يُعقد في المئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية ، وهذا بحد ذاته سيكون بمثابةِ إنجاز لبرنامج أبناء المملكة ، بأن يقود حواراً وطنياً شبابياً يواكب إنطلاقة مئوية الدولة الثانية .
رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر أمجد الكريمين قال بأنَّ عقد هذا المؤتمر جاء لخلقِ مُشاركة فاعلة للشباب في جميع المجالات ودعمهم واستثمار قدراتهم ، ونوَّه الكريمين إلى أنَّ المؤتمر سيطرح محاور تتعلق بالشباب والتغيير ، الشباب والثقافة الوطنية ، الشباب والسياسة ، والشباب والرؤى المستقبلية وفق توجهات الرؤى الملكية الداعمة للشباب الأردني في كافةِ المحافل .
وأضاف الكريمين إلى أنّ هذا المؤتمر يسعى إلى إرساءِ ثقافة الحوار على أُسس الإحترام وتقبل الآراء وتسليط الضوء على الأوراق النقاشية التي قدمَّها جلالة الملك وتطبيقها على أرض الواقع .
ونذكُر بأنّ برنامج أبناء المملكة هو برنامج وطني شبابي ، إنطلق عام 2020م ، يهدف إلى توحيد جهود الشباب من مُختلف الأعمار والأطياف في طرح القضايا الوطنية الداخلية ، وحتى القضايا العربية والإقليمية ، وذلك في سبيل تعزيز دور الأردن بها ، من خلال تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية المُظفرة .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/14 الساعة 11:41