انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزير الصحة: أكملنا إعطاء اللقاح المضاد لكورونا لأكثر من 42% من الفئة المستهدفة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/12 الساعة 20:56
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير الصحة فراس الهواري السبت، إننا أكملنا إعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في الأردن لما يزيد عن 42% من الفئة المستهدفة وهي حوالي 4.5 ملايين والتي نريد الوصول إليها بحلول الأول من أيلول المقبل.

وأضاف في تصريح لـ"المملكة" أنه مع فتح القطاعات يجب أن نهيئ أنفسنا لزيادة محتملة بالإصابات ونتمنى أن لا تكون هناك موجة، ونتوقع ارتفاع أعداد الاصابات مرة أخرى لكن ضمن السيطرة.
وأضاف أن خطط فتح القطاعات دائما يعاد تقييمها بناء على الحالة الوبائية.
"التدرج الذي قمنا بها بدء من العشر الاواخر من شهر رمضان الماضي وهذا كان مفيدا جدا" وفق الهواري
وتابع: "ما نراه اليوم هو أخفض نقطة بأعداد الاصابات وذلك قبل أيام من فتح قطاع المقاهي والأراجيل في 15/6 ونرجو عدم التهاون وعدم التراخي عند فتح هذا القطاع منعا لانتشار الوباء، وبالتالي أي زيادة سنراقبها خلال الأسبوعين اللذين يليان فتح هذا القطاع".
وطالب وزير الصحة جميع العاملين في قطاع المقاهي باخذ المطاعيم والالتزام بالتعليمات والالتزم بعدم ادخال غير متلقي اللقاح للمقاهي.
"هذا أمر مهم ونشدد عليه كون هذا القطاع مسؤول وبدرجة كبيرة على اعادة انتشار الفيروس وخاصة أننا نتعامل مع ظهور المتحورات" وفق الهواري
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/12 الساعة 20:56