انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أمريكا والاتحاد الأوروبي يتعهدان بإنهاء النزاعات التجارية بينهما

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/09 الساعة 15:33
حجم الخط

مدار الساعة - يعتزم قادة الاتحاد الأوروبي والرئيس الأمريكي جو بايدن التعهد بإنهاء النزاعات التجارية بين جانبي الأطلسي خلال القمة الأمريكية الأوروبية المقرر عقدها في العاصمة البلجيكية بروكسل في الأسبوع المقبل، مع التعهد بإلغاء الرسوم المتبادلة المرتبطة بالرسوم التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على واردات الصلب والألومنيوم القادمة من الاتحاد الأوروبي.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الثلاثاء إلى أن هذه التعهدات وردت في مسودة البيان الختامي الذي تم إعداده قبل انطلاق القمة.
وأشارت مسودة البيان إلى أن الحلفاء على جانبي الأطلسي اتفقوا على تسوية الخلافات التجارية بينهما بما في ذلك النزاع بشأن الدعم الحكومي لكل من شركتي صناعة الطائرات الأمريكية بوينغ والأوروبية أيرباص والمستمرة منذ حوالي عقدين من الزمن وأدى إلى تبادل الجانبان فرض رسوم عقابية بقيمة 18 مليار دولار على حركة التجارة بينهما.
وبحسب مسودة البيان اتفقت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على إيجاد حل لموضوع النزاع بينهما بشأن الدعم الحكومي غير القانوني لكل من بوينغ وأيرباص قبل 11 يوليو (تموز) المقبل.
وأشارت بلومبرغ إلى أن هذه المسودة يمكن أن تشهد تغييرات في اللحظات الأخيرة وحتى قبل صدور البيان رسمياً بعد القمة المنتظرة.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/09 الساعة 15:33