انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قبيلات: تسجيل 200 ألف طفل في الصف الأول

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التربية والتعليم,وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/08 الساعة 12:45
حجم الخط

مدار الساعة - قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إن عدد المعلمين والإداريين العاملين في الوزارة ممن تلقوا المطعوم بلغ 100 ألف من أصل 160 ألفا.

وأضافت في حديثها لشاشة التلفزيون الأردني، أن نسبة متلقي المطعوم ومن لديهم أعذار بعدم أخذه من القطاع الحكومي بلغت 80%، مؤكدة ان الوزارة مستمرة بفتح مراكز في مديرياتها لتطعيم باقي المعلمين والمعلمات.
وأشارت قبيلات إلى أن الوزارة في المراحل النهائية من الاستعداد لبرنامج تعويض الفاقد التعليمي للطلبة الذي سيبدأ في 15 آب.
وعن البروتوكول الصحي الخاص بامتحان شهادة الثانوية العامة، أوضحت قبيلات أنه جرى إعداد بروتوكول ينظم اشتراطات المصححين، حيث يشترط تلقيهم للمطعوم وأن لا يزيد عددهم عن 15 مصححا في القاعة الواحدة.
وأكدت أنه سيتم التنسيق مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ووزارة الصحة، لمعرفة أسماء الطلبة المصابين بفيروس كورونا، وللإيعاز بعدم السماح لهم بدخول قاعات الامتحان.
وأكدت قبيلات أن التعليم الإلكتروني معزز للتعليم الوجاهي، كاشفة انه جاري تطوير المنصة لتصبح تفاعلية، وجعلها معززة للمعلم داخل القاعة الصفية ومعززة للطالب خارج القاعة.
وقالت إنه لا يمكن الاستغناء عن منصة درسك كون الجائحة لم تنتهِ، مبينة أنه سيتم توفير الكتب إلكترونيا على المنصة.
وحول عدد طلبة الصف الاول المسجلين للعام الدراسي المقبل، لفتت قبيلات إلى أن عددهم يصل إلى 200 ألف طالب وطالبة.
وجددت قبيلات التأكيد بأن الوزارة جادة بالعودة إلى التعليم الوجاهي، وأن هذا العام مختلف عن سابفه، كون الحكومة وفرت المطاعيم المضادة لفيروس كورونا.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/08 الساعة 12:45