انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المعارضة تمنع تقدم مليشيات طائفية إلى درعا جنوبي سوريا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/01 الساعة 00:45
حجم الخط

مدار الساعة - قالت مصادر موثوقة ان فصائل المعارضة السورية تصدت لرتل عسكري تابع للمليشيات الشيعية المدعومة من إيران على اوتستراد دمشق درعا ومنعته من التقدم.

وتوقعت هذه المصادر عملية عسكرية مرتقبة في الجنوب السوري بين قوات النظام السوري والفصائل المعارضة التي تسيطر على مناطق في الجنوب.

وقالت ذات المصادر إن طيران التحالف الدولي قام بإلقاء مناشير تحذيرية قبل أيام على عناصر الميليشيات الشيعية عند نقطة مقهى الشحمي الواقعة على طريق دمشق بغداد في الجنوب السوري، بعد تقدم للمليشيات لمسافة 55 كيلومترا من قاعدة التنف العسكرية.

وأشارت إلى أن المناشير التحذيرية تضمنت تحذيرا لعناصر المليشيات الشيعية ودعوتهم للعودة إلى نقطة منطقة ظاظا، وإخلاء المناطق القريبة من الحدود الإدارية لمعبر التنف.

ويذكر أن جيشي مغاوير الثورة وأسود الشرقية التابعان للجيش الحر يقومان بحماية البادية السورية والجنوب السوري ومنع المليشيات الشيعية من الاقتراب من معبر التنف والحدود الإدارية التابعة له، ومتابعة تحركاتها في مناطق البادية السورية بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي.

وأكدت المصادر أن "التعزيزات العسكرية في منطقة التنف بالشرق السوري من قبل فصائل المعارضة السورية التابعة للجيش الحر، تمكنت حتى الآن من منع الميليشيات الشيعية من الاقتراب من المعبر، والتصدى لأي أرتال عسكرية مدعومة من إيران، والتي تتمركز على طريق دمشق بغداد السريع، حيث يتم مهاجمتها بشكل عكسي بالتنسيق مع قوات مغاوير الثورة وطيران التحالف الدولي.الغد

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/01 الساعة 00:45