انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الحنيفات يوجه بإطلاق منصة للمبادرات الريادية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/02 الساعة 18:53
حجم الخط

مدار الساعة - التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، في مكتبه الأربعاء، عددا من المبادرات الشبابية و الريادية التي تقدم جهدا إيجابيا في خدمة المجتمع والقطاع الزراعي.

ووجه الحنيفات بإطلاق منصة لاستقبال المبادرات الريادية الشبابية ودراستها وتقديم المساندة والدعم لما يقدم الخدمة للقطاع الزراعي والمجتمع المحلي ويدفع روح الإيجابية بين الشباب وتمكن مساعي الانتماء والعمل والتطوع لدى المجتمع.
وأشار الحنيفات إلى محور التنمية الريفية ونشاط المرأة في المجتمعات المحلية ودعم جهودها عبر القروض الخاصة بالتنمية الريفية وتمكين المرأة، والتي تقدم دون فائدة وتدعم المشاريع الريادية ذات الأثر الاقتصادي وانعكاسه على الأسرة الأردنية.
ونوه بمتابعة كافة المبادرات من قبل الجمعيات والاستعداد لمساندة تلك المبادرات وفق الأطر القانونية المناسبة.
والتقى الحنيفات مبادرة “ذكرى” والقائم عليها ربيع الزريقات والتي تدعم زراعة القمح داخل المدن وجوار المؤسسات والمباني وتساعد في تحقيق الأمن الغذائي المنزلي، مثمنا الجهد المبذول بالمبادرة والقائمين عليها.
وأكد ضرورة تنسيق آليات تعاون من خلال التواصل مع البلديات ووزارة التربية والتعليم، مبينا أن الوزارة ستقدم الدعم اللازم من تركترات وبذور لزراعة الأراضي التي تأثرت بتفتت الملكية أو لوجودها إلى جوار مبانٍ وداخل مؤسسات رسمية.
وشدد الحنيفات خلال لقاءه مبادرة “أحرث أرضك” والتي تنشط في عديد المحافظات على أهمية رسالتها التوعوية، موجها بدعم الجهود الإرشادية والتوعوية التي تساعد بالتخفيف من الحرائق وتجهيز الأرض للزراعة من خلال رسائل إرشادية عبر وسائل الاتصال والإعلام.
كما التقى الحنيفات جمعية “نشميات سحاب الخيرية” واطلع على نشاطاتها ومشاريعها ومن ضمنها مشروع عمالة الأطفال الممول من “اليونيسف” في الرصيفه وسحاب والزرقاء والجنوب.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/06/02 الساعة 18:53