انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

فضيحة الدجاج الفاسد للفقراء.. التحفظ على 70 طن دجاج لإحدى الشركات الوطنية في معان

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مؤسسة الغذاء والدواء,المؤسسة العامة للغذاء والدواء
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/31 الساعة 09:57
حجم الخط

مدار الساعة - تحفظت لجنة السلامة العامة في محافظة معان بمشاركة مؤسسة الغذاء والدواء في إقليم الجنوب في وقت متأخر من ليلة الأربعاء على ٧٠ طنا من الدجاج المجمد في احدى المستودعات التابعة لإحدى الشركات الوطنية.

حيث قررت لجنة السلامة العامة تشميع المستودع بالشمع الأحمر.

وقال مدير صحة محافظة معان الدكتور تيسير كريشان ، انه نظرا لان الكمية المضبوطة كبيرة فانه سيتم تشكيل لجنة مركزية في العاصمة عمان من الدوائر المعنية للكشف عن هذا المستودع للتأكد من صلاحية كمية الدواجن المخزنة فيه.

وأضاف في تصريح لـقناة "الحقيقة ": انه وبناء على معلومات وردت لمديرية الصحة تم توزيع كمية من الدجاج على الأسر الفقيرة والمعوزة في معان تبرعت بها إحدى الشركات للجنة الزكاة في المدينة وتم التحفظ على الكمية لحين صدور الفحوصات المخبرية لهذه المادة.

والمح كريشان الى ان هذه الكميات قد تكون منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك البشري.

وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء ضبطت الثلاثاء 6 أطنان من الدجاج الفاسد من احدى كبرى شركات الدواجن دخل الكرك ليتم توزيعها على الجمعيات الخيرية.

وتوعد مصدر في المحافظة باتخاذ إجراءات صارمة بحق من ادخل الدجاج الفاسد بعد الانتهاء من التحقيقات.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/31 الساعة 09:57