اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اختتام أعمال المؤتمر الطبي المدني العسكري الدولي الأول

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/31 الساعة 17:21
مدار الساعة,الأردن,وزارة الصحة,الملك عبدالله الثاني,

مدار الساعة - أُختتمت يوم السبت الماضي، أعمال المؤتمر الطبي المدني العسكري الدولي الأول، والذي نفذهُ بنك الشفاء والصحة الأردني، وبالشراكة مع وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية.
المؤتمر الذي عُقدت أعمالهُ على مدار ثلاثة أيام عبر خاصية الإتصال المرئي، طرح محاور طبية وصحية متنوعة وشاملة، وذلك ضمن جلسات علمية ، قدَّم من خلالها عدد من المُختصين يمثلون الأردن والمغرب والهند أوراقاً علمية مُتخصصة ، تم من خلالها تبادل الخبرات والمعرفة التي من شأنها تطوير مهارات العاملين في القطاع الطبي بشقيه المدني والعسكري.
واشتمل المؤتمر على عقد عدد من الجلسات العلمية، قُدم من خلالها أوراق علمية، دارت حول أمراض وجراحة القلب - علوم الصيدلة - جراحة العظام - أنف وأذن وحنجرة - علوم التأهيل - الجراحة العامة - طب الأطفال - الطب الطبيعي والتأهيل ومعالجة الألم - أمراض العيون - جراحة التجميل والحروق - الطب الشرعي وأخلاقيات مهنة الطب - الطب النفسي - الأمراض الصدرية - الأشعة والأشعة التداخلية - الأمراض النسائية والتوليد وأطفال الأنابيب - أمراض الدم والأورام - زراعة النخاع - طب الأسنان - التمريض - علم الأمراض والطب المخبري - طب الطورائ.
كما تم خلال المؤتمر الذي نظمتهُ شركة الجويلس لتنظيم المؤتمرات، ومركز بنك الشفاء لتنظيم المؤتمرات الطبية ، تقديم أربع محاضرات تذكارية ، قدمها أطباء من الأردن والمغرب .
مدير عام بنك الشفاء ورئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتورة نيفين أبو زيد ، شكرت كل من ساهم في إنجاح أعمال المؤتمر ، الذي وصفته بأنه قيمة مضافة لمنظومة القطاع الطبي في الأردن ، لما قدمه من جديد في القيمة العلمية والمحتوى.
وأشارت الدكتورة نيفين إلى أنّ بنك الشفاء يسعى دائماً وضمن رؤيته إلى تقديم كل ما هو جديد في مجال الرعاية الصحية الشاملة ، الرعاية الصحية التي طالما كانت محط إهتمام وعناية جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ، والتي بها وجه جميع الحكومات بأن تكون شاملة وعادلة لكافة فئات المجتمع الأردني.
كما أشادت الدكتورة أبو زيد بجميع الشركاء في عقد المؤتمر على ما بذلوه من تعاونٍ ساهم في إنجاح المؤتمر وفي مقدمتهم ، وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية ونقابة الأطباء ، كما شكرت رئيس المؤتمر الدكتور يوسف القسوس، ورئيس اللجنة التنفيذية الدكتور يوسف العجلوني ، ورئيسة اللجنة الإعلامية الدكتورة بيان ريالات ، وممثل نقابة الأطباء الدكتور معاذ عربيات.
ونذكُر بأن بنك الشفاء والصحة الأردني هو مؤسسة أردنية خيرية غير ربحية تعمل ضمن إختصاص وزارة الصحة ، وتم إنطلاقه رسمياً في الأردن عام 2016م ، ويقدم بنك الشفاء خدماتهِ الصحية بعدالة وكفاءة عالية للمواطنين والمُقيمين في الأردن دون أيّ مُقابل أو تمييز من الغير مؤمنين صحياً في أي جهة رسمية أو خاصة ولا يقدرون على دفعِ تكاليف علاجهم.
ويأتي بنك الشفاء والصحة الأردني على غرار بنوك الشفاء الموجودة في عدد من دول العالم ، والتي تعمل على تقديم الإحتياجات الأساسية وخاصة في المجال الصحي وذلك لغير القادرين على توفيرها لأنفسهم ولذويهم بما يكفل الحفاظ على كرامتهم الإنسانية .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/31 الساعة 17:21