انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تقنية طهي تمنع الأضرار المحتملة للأطعمة المقلية

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/31 الساعة 15:17
حجم الخط

مدار الساعة - من المعروف بأن الأطعمة المقلية قد تكون ضارة بالصحة، إلا أن أحد خبراء الطهي يقول إن هنالك طريقة غير تقليدية لقلي الأطعمة بشكل صحي.

يقول خبير الطهي فيبول جامبير، إن استخدام طرق القلي التقليدية هي في الواقع غير صحية للغاية لجسم الإنسان، إذ يتطلب القلي التقليدي غمر المواد الغذائية بالكامل في الزيت الساخن المغلي مما يزيد من نسبة الدهون المتحولة والكوليسترول.
ويدّعي جامبير، بأن التقنيات الحديثة مثل القلي بالتفريغ تجعل القلي صحياً. تتم عملي القلي بالتفريغ عبر وضع الطعام في وعاء مفرغ من الهواء وطهيه على درجة حرارة منخفضة باستخدام ضغط الهواء وكمية قليلة من الزيت.
ويتم قلي الطعام في درجة حرارة منخفضة مما يقلل درجة الغليان ويساعد في الحفاظ على جميع العناصر الغذائية. تؤدي هذه التقنية أيضًا إلى تقليل إطلاق المواد والإشعاعات المسرطنة، إضافة إلى تقليل محتوى الدهون قدر المستطاع، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والكوليسترول والسكري والسكتة الدماغية، بحسب ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/31 الساعة 15:17