انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

5 وجهات محتملة لزيدان بعد رحيله عن ريال مدريد

مدار الساعة,أخبار رياضية,كأس العالم,عيد الأم
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/30 الساعة 13:31
حجم الخط

مدار الساعة - غادر زين الدين زيدان منصبه كمدرب مع ريال مدريد، عقب انتهاء الموسم الكروي 2020-2021، دون حصوله على أي لقب برفقة النادي "الملكي".

ورغم أن زيدان حقق نجاحات كبيرة مع الريال خلال فترتيه الأولى والثانية، فإن الموسم الأخير له كان متواضعاً، ليفضّل مغادرة قلعة "سانتياغو برنابيو" بشكل نهائي قبل أيام.
وفتح خروج المدرب الفرنسي من صفوف ريال مدريد، الباب أمام توليه مهمة تدريبية جديدة، خاصةً أن العديد من التقارير تؤكد أنه يرغب في مواصلة العمل خلال الموسم الحالي دون الخضوع لفترة راحة.
وجهة زيدان الجديدة
وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمس وجهات محتملة لزيدان بعد رحيله عن صفوف ريال مدريد.
منتخب فرنسا
ينتهي عقد ديدييه ديشامب مع منتخب فرنسا في 2022، وتحديداً بعد نهاية كأس العالم في قطر، لكن بقاءه مرهون بتحقيق نتائج قوية في بطولة كأس أمم أوروبا هذا الصيف.
ورغم أن ديشامب حقق لفرنسا مونديال 2018 في روسيا، فإن عدم تحقيقه نتائج مميزة في "اليورو" القادم"، قد يعني الإطاحة بمنصبه من تدريب "الديوك".
وظهرت تقارير صحفية مؤخراً، تؤكد رغبة زيدان الواضحة في العمل مديراً فنياً لمنتخب فرنسا، كما أنه لمّح أكثر من مرة إلى رغبته في تولي المنصب، وكذلك اعتبر ديشامب نفسه أنه المدرب الأنسب لقياد "الديوك" في المستقبل.
مانشستر يونايتد
ارتبط اسم زيدان في أكثر من مرة بتدريب مانشستر يونايتد، لكن ذلك كان مرهوناً بوجوده حراً دون أي فريق، وهو ما لم يكن متاحاً في المرات الماضية؛ نظراً إلى وجوده مع ريال مدريد.
ومع رحيله عن ريال مدريد يعود اسم زيدان ليتردد بقوة، لقيادة "الشياطين الحمر"، خاصةً أن أولي جونار سولشاير لم يحقق أي جديد يُذكر مع اليونايتد منذ توليه المهمة، الأمر الذي يعني أن النادي الإنجليزي العريق بحاجة لمدرب صاحب شخصية قوية يعيد الأمجاد للفريق.
وأنهى مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي في المركز الثاني خلف مانشستر سيتي البطل، وخسر في نهائي الدوري الأوروبي أمام فياريال الإسباني، ليواجه سولشاير انتقادات لاذعة من جماهير الفريق.
توتنهام
يحظى زيدان بتقدير كبير من دانييل ليفي رئيس نادي توتنهام، ما جعل الأخير يضعه على رأس قائمة المدربين المرشحين لتدريب "السبيرز".
وكان توتنهام قد أقال جوزيه مورينيو من تدريب الفريق في منتصف أبريل/نيسان الماضي، قبل أن يتولى رايان ماسون المسؤولية خلفاً له بشكل مؤقت، وسط بحث "السبيرز" عن مدرب يعمل مع الفريق بشكل رسمي.
وبحسب التقارير الصحفية الإنجليزية، فإن اسم زيدان مطروح بقوة على طاولة توتنهام، وقد نجده مديراً فنياً للفريق بشكل رسمي خلال الفترة القريبة القادمة.
باريس سان جيرمان
ظهرت العديد من التقارير خلال الأيام الماضية، التي تؤكد وجود خلاف بين ماوريسيو بوكتينيو مدرب باريس سان جيرمان وليوناردو المدير الرياضي للفريق.
وتكهنت التقارير بقرب رحيل بوكتينيو عن صفوف سان جيرمان، الذي خسر لقب الدوري الفرنسي لمصلحة ليل، وودّع منافسات دوري أبطال أوروبا، في ظل عدم رضى الإدارة عن موسم الفريق.
ويوجد زيدان على رأس قائمة المرشحين لخلافة بوكيتينو، في حال تم تأكيد رحيله، لاسيما أن الإدارة تسعى لنسيان الموسم الأخير، وتحقيق نجاحات قوية في الموسم القادم، لاسيما على صعيد دوري الأبطال الذي أصبح اختصاص زيدان.
مارسيليا
ارتبط زيدان أكثر من مرة بتدريب مارسيليا خلال المواسم الأخيرة، خاصةً أنه وُلد ونشأ في ضواحي المدينة الفرنسية الجنوبية منذ صغره.
ومنذ موسم 2009-2010، لم يتمكن الفريق الفرنسي العريق من الظفر بالدوري، لهذا فهو يحتاج مدرباً يملك خبرة كبيرة في تحقيق الألقاب، لإعادته إلى طريق البطولات، وهو الأمر الذي يتوافر في زيدان، فضلاً عن أنه يعرف جيداً أجواء المدينة، وبالتالي لن يعاني في مسألة الانسجام.
وبخلاف ذلك، فإن زيدان كان يوجد مؤخراً على رأس قائمة رجل الأعمال محمد العياشي العجرودي، الذي كان ينوي شراء النادي الفرنسي، قبل أن تفشل الصفقة.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/30 الساعة 13:31