انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

للمرة الثانية في تاريخه.. تشيلسي يُحطم أحلام مانشستر سيتي ويتوّج بدوري أبطال أوروبا

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/30 الساعة 13:30
حجم الخط

مدار الساعة - توّج تشيلسي الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه 1-صفر على منافسه المحلي مانشستر سيتي السبت بفضل هدف الألماني كاي هافرتس في الشوط الأول.

تشيلسي بطلاً لأوروبا
واستلم اللاعب الألماني الشاب، القادم في صفقة قياسية لتشيلسي هذا الموسم، تمريرة ميسون ماونت وانطلق في مواجهة الحارس إيدرسون ليهز الشباك في الدقيقة 42.
وكان سيتي هو المرشح للقب لكنه قدم أداء متواضعاً في بورتو في مباراته النهائية الأولى في دوري الأبطال.
ولم يستطع فريق المدرب بيب غوارديولا اللعب بأسلوبه المعتاد وفشل في الرد على نهج تشيلسي المنظم الذي حقق لقبه الثاني في البطولة.
وتفوق توماس توخيل مدرب تشيلسي في المعركة الخططية أمام غوارديولا وكان فريقه يستطيع حسم الفوز بأكثر من هدف لو لم يهدر تيمو فيرنر فرصتين مؤكدتين.
وحاصر سيتي دفاع تشيلسي في الشوط الثاني في محاولة للعثور على مساحات لم تكن موجوده وتلقت آماله ضربة قوية بخروج كيفن دي بروين بسبب إصابة في الرأس.
ونجا تشيلسي في سبع دقائق هي الوقت المحتسب بدل الضائع وكاد رياض محرز أن يدرك التعادل بتسديدة من خارج منطقة الجزاء وقف إدوار مندي حارس تشيلسي ينظر إليها في ترقب وهي في طريقها لخارج الملعب قبل تنطلق احتفالات الفريق اللندني وجماهيره.
وبعدما توقف مشواره عند نصف النهائي مرة مع برشلونة وثلاث مرات مع بايرن ميونيخ الألماني منذ تتويجه الثاني والأخير عام 2011 مع النادي الكاتالوني، بدأت مسابقة دوري الأبطال تشكل عقدة لغوارديولا منذ وصوله الى مانشستر سيتي.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/30 الساعة 13:30