انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الخلايلة: الصراع على حي الشيخ جراح.. لهذا السبب

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/28 الساعة 14:19
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة ان الاردن الثابت في مواقفه تجاه دعم القضية الفلسطينية يعمل على محاور متوازية في الحراك الدبلوماسي، والإنساني، وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.
جاء ذلك خلال حديثه للبرنامج العربي المشترك بين التلفزيون الاردني، التلفزيون المصري، قناة النيل الإخبارية و،الفضائية المصرية، التلفزيون الفلسطيني، والفضائية العراقية (بيت للكل).
واضاف الخلايلة ان الصراع على حي الشيخ جراح صراع تاريخي كون المنطقة ذات بعد استراتيجي داخل مدينة القدس وقدم الجيش العربي الشهداء ومبارك البطولة في هذا الحي منذ عام ٤٨ والجميع يجمع على أن تهجير المواطنين هو جريمة حرب مدانة وموقف المجتمع الدولي بإن هذا احتلال ويجب على إسرائيل ان تنهي هذا الاحتلال.
البرنامج الذي ضم مجموعة من التقارير المعدة من الدول الاربع اشادت بمواقف الاردن وجلالة الملك، وأهمية الدور التاريخي الذي يقدمه على مدى العقود الماضية.
كما استضاف البرنامج من مصر لواء أركان حرب اللواء أيمن عبدالمحسن عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ المصري والذي اشار الى تواصل القيادتين الأردنية والمصرية وتنسيقهما المتواصل في المواقف الداعمه للحق الفلسطيني وتخفيف الاعباء عن الشعب الفلسطيني يترجم أهمية العمل الدؤوب لهما، مشيرا إلى القمة الثلاثية التي عقدها جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وزيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري للاردن ولقاء جلالة الملك ووزير الخارجية.
يذكر ان برنامج بيت للكل انتاج عربي مشترك بين المملكة الاردنية الهاشمية وجمهوره مصر العربية والجمهورية العراقية ودولة فلسطين
ويعمل على إنتاجه من الاردن الإعلامي مأمون مساد ومن تقديم الزملاء حازم رحاحلة إلى جانب زملائهم من مصر شافكي المنذري ومن العراق احمد الحسني ومن فلسطين ضحى الشامي.
وسيأتيكم الساعة ٧ بتوقيت عمان يوم الجمعة

مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/28 الساعة 14:19