انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

انطلاق فعاليات تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/26 الساعة 13:38
حجم الخط

مدار الساعة - انطلقت في مصر فعاليات تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعى، في إطار الإسراع بجهود عملية التحول الرقمي.

وتبدأ فعاليات التحدي في مصر وكينيا والمغرب وتونس وأوغندا اليوم، تليها نيجيريا ورواندا وجنوب أفريقيا في الربع الأخير من العام الجاري ، بحسب بيان صحفي.
ووفق البيان، يتم تنظيم التحدي بالتعاون مع العديد من الشركاء الإقليميين والمحليين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومنهم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (منظمة إقليمية تديرها جامعة الدول العربية)، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية،وجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، وشركة بنية (Benya).
ويهدف التحدي إلى بناء القدرات في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والمجالات ذات الصلة لرجال الأعمال الشباب في مختلف البلدان في أفريقيا، ومساعدة أفضل مشاريع التخرج والشركات الناشئة لتكون جاهزة للاستثمار، وتطوير بيئة الإبداع وريادة الأعمال وخلق شبكة ربط لدعم حركة التحول الرقمي في أفريقيا.
وقالت آندي تشين، رئيس مجتمع إدارة الهندسة والتكنولوجيا بجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE):" نحتاج إلى مواهب استثنائية للابتكار وريادة الأعمال إلى جانب التكنولوجيا، وهو أمر مهم لإنشاء منتجات وخدمات ذات تأثير اجتماعي".
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/26 الساعة 13:38