انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

كيف تجمع مكونات كمبيوتر مكتبي مثالي للعمل من المنزل؟

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/26 الساعة 13:37
حجم الخط

مدار الساعة - مع عودة عمليات الإغلاق إلى العديد من البلدان، عاد الكثير من الأشخاص لممارسة أعمالهم المكتبية من المنزل، مما يستدعي الحاجة للحصول على بيئة عمل مناسبة تحتوي على كمبيوتر مكتبي ذي ميزات جيدة ومناسبة للعمل.

ومن هذا المنطلق أوردت صحيفة إنديان إكسبرس، كيفية تجميع كمبيوتر مكتبي بمواصفات مميزة، على النحو التالي:
الشاشة
يمكنك اختيار أي شاشة LCD، وينصح باختيار شاشة بحجم 24 إلى 27 بوصة. إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بشراء شاشة جديدة يمكنك اللجوء إلى شاشة مستعملة. ابحث أيضًا عن الشاشات التي تقدم وظائف مثل وضع القراءة أو ميزات تعدد المهام.
لوحة المفاتيح والفأرة
ستكون لوحة المفاتيح والماوس الجيدان مفتاح عملك لأنهما أكثر جهازي إدخال استخدامًا. استثمر في ماوس سلكي أو لاسلكي جيد يناسب حجم يدك. بالنسبة للوحة المفاتيح، يمكنك الحصول على لوحة مفاتيح أساسية إذا كان كل ما ستفعله هو الكتابة وتنفيذ اختصارات لوحة المفاتيح. إذا كان عملك أكثر كثافة في الكتابة، ففكر في الاستثمار في لوحة مفاتيح ميكانيكية مناسبة، والتي توفر تجربة أفضل للكتابة.
لوحة المعالجة المركزية
بالنسبة لوحدة المعالجة المركزية، ابحث عن صفقة ضمن ميزانيتك. وإذا كنت قادراً على شراء لوحة معالجة مركزية جديدة، يُنصح باختيار أحدث جيل من المعالجات.
بالنسبة إلى إنتل، يجب أن يكون معالجك من الجيل العاشر أو الحادي عشر، سيكون i3 أو i5 مناسبًا لمعظم الأغراض. بالنسبة إلى AMD، يمكنك اختيار Ryzen 3 أو Ryzen 5 CPU. وإذا كان عملك يتضمن مزيدًا من المعالجة والحوسبة الثقيلة، فقد تحتاج إلى الحصول على وحدة معالجة مركزية من سلسلة i9 أو Ryzen 7 series.
اللوحة الأم
من المرجح أن تكون اللوحة الأم التي اخترتها عبارة عن لوحة بحجم Micro-ATX، وبالتالي ستحتاج إلى علبة وحدة معالجة مركزية متوافقة مع حجم اللوحة الأم هذا. إذا كان عملك يتطلب العمل مع وسائط معينة مثل الأقراص المضغوطة، فتأكد من أن علبة وحدة المعالجة المركزية فيها أماكن مناسبة لمحركات الأقراص المعنية.
عملية البناء
ستبدأ بإعداد اللوحة الأم على مكتب مسطح نظيف وجاف وتثبيت المعالج ومروحة التبريد المرفقة به في الأعلى. ثم قم بتوصيل المكونات الأخرى مثل رقائق ذاكرة الوصول العشوائي وأي مكونات أخرى لا تتطلب أسلاك.
بمجرد أن تصبح جميع المكونات غير السلكية في الأماكن المخصصة لها، تابع عن طريق تثبيت اللوحة الأم داخل علبة وحدة المعالجة المركزية. يجب أن تلتصق اللوحة الأم بالجزء الداخلي من العلبة باستخدام ستة إلى تسعة براغي حسب اختيارك للمنتجات.
بعد ذلك ابدأ في إضافة المكونات السلكية الخاصة بك مثل توصيلات الطاقة وكابلات SATA والكابلات التي تؤدي إلى منافذ USB الخارجية في الجزء الأمامي والخلفي من وحدة المعالجة المركزية. قم بتوصيل جميع الكابلات الخارجية المتبقية مثل كبلات الطاقة وكابل VGA وكابل إيثرنت.
أكمل التصميم من خلال تجميع جميع المكونات الخاصة بك وتوصيل وحدة المعالجة المركزية بالشاشة والأجهزة الطرفية الأخرى.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/26 الساعة 13:37