انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بلينكن يعلن سعيا لإعادة فتح القنصلية الأميركية للفلسطينيين في القدس المحتلة

مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/25 الساعة 18:55
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية,الضفة الغربية,قطاع غزة,أونروا

مدار الساعة - أعلن وزير الخارجية الاميركي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، سعي واشنطن لإعادة فتح قنصليتها للفلسطينيين في القدس المحتلة.

وتحدث المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس في آذار/مارس عن "مراجعة" واشنطن لوجودها الدبلوماسي في القدس المحتلة كجزء من انخراط الولايات المتحدة "المجدد" مع الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية، "للتأكد من إمكانية إجراء مجموعة كاملة من الأنشطة بما في ذلك المشاركة، والدبلوماسية العامة، والمساعدة، والتقارير الدبلوماسية"، وذلك في رد على سؤال عن توقيت إعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس الشرقية.
واشنطن قررت في 2019 "دمج" سفارتها في القدس المحتلة مع القنصلية الأميركية العامة في المدينة ذاتها، وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي لـ "المملكة" سابقا إن "واشنطن أغلقت القنصلية الأميركية في القدس الشرقية التي فتحت عام 1840 قبل قيام الكيان الإسرائيلي".
مساعدات أميركية للفلسطينيين
وأعلن بلينكن أن الإدارة الأميركية ستبلغ الكونغرس نيتها تقديم 75 مليون دولار إضافية للتنمية والمساعدة الاقتصادية للفلسطينيين في 2021.
وأكد بلينكن بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله في الضفة الغربية المحتلة أن واشنطن ستقدم أيضا 5.5 ملايين دولار كمساعدات عاجلة لقطاع غزة و32 مليون دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
أ ف ب
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/25 الساعة 18:55