انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الاناضول: هذا ما حدث في جلسة النواب

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مجلس النواب الأردني,شركة الكهرباء الوطنية,مجلس النواب,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/24 الساعة 16:43
حجم الخط

مدار الساعة - ليث الجنيدي/ الأناضول - أثارت مداخلة لأحد أعضاء مجلس النواب الأردني، الإثنين، جدلا في قاعة المجلس؛ إثر حديثه عن أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن عموم المملكة، الجمعة الماضي.

ونقل موقع "هلا أخبار" (يتبع للجيش) بأن النائب أسامة العجارمة اعتبر في مداخلة له بأن انقطاع التيار الكهربائي كان "متعمدا"؛ لمنع مسيرات تضامنية للعشائر مع فلسطين، وسط مطالبات زملائه بإثبات صحة ما يقوله.
والجمعة انقطع التيار الكهربائي بشكل تام في عموم الأردن، وأبلغت شركات توزيع للكهرباء، الأناضول، أن سبب انقطاع التيار، عطل في شبكة النقل القومية التابع لشركة الكهرباء الوطنية الحكومية.
واعتبر رئيس المجلس (الغرفة الأولى للبرلمان) عبد المنعم العودات، أن "حديث العجارمة يخالف النظام الداخلي؛ لأنه خارج عن مضمون الجلسة"، ليرد العجارمة على ذلك بعد أن غادر مكانه قائلا: "طز (تبًا) بمجلس النواب وطز بالنظام الداخلي"، وفق فيديو نشره موقع "مدار الساعة" المحلي.
وأضاف ذات الموقع في خبر لاحق، أن "العجارمة اعتذر عمار بدر منه عقب انتهاء الجلسة في مكتب الرئيس، إلا أن عددا من أعضاء المجلس بدأوا التوقيع على مذكرة؛ لتحويله إلى لجنة تأديبية".
وشهد الأردن، الجمعة، وقفات ومسيرات مؤيدة وداعمة لفلسطين، في مختلف محافظات المملكة.
وبدأ فجر الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بعد عدوان الأخيرة على قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ صيف 2006، حيث استمر العدوان 11 يوما.
وأسفر العدوان على الأراضي الفلسطينية عن 280 شهيدا بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا بجانب أكثر من 8900 مصاب، فضلًا عن تضرر 1800 وحدة سكنية وتدمير 184 برجا ومنزلا وعدد من المصانع والمرافق الاقتصادية.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/24 الساعة 16:43