اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الصحة تطلق حملة توعية وطنية لزيادة الإقبال على تلقي مطعوم كوفيد-19

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/24 الساعة 16:11
مدار الساعة,وزارة الصحة,الأردن,كورونا,

مدار الساعة - تحت شعار "بالمطعوم بحمي حالي وبحميهم" أطلقت وزارة الصحة بدعم من الشعب الأمريكي من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID” حملة توعية وطنية لزيادة اقبال المواطنين والمقيمين في الأردن على تلقي مطعوم كوفيد-19. وتهدف الحملة إلى تشجيع كافة شرائح المجتمع للتسجيل للحصول على المطعوم وتشجيعهم على الالتزام بحضور المواعيد المحددة لهم لتلقي المطعوم.

وتقدم الحملة معلومات بهدف رفع الوعي حول أهمية الحصول على مطعوم كوفيد-19 لحماية الأفراد وأسرهم من المضاعفات الخطيرة لفيروس كورونا.
وتوجه الحملة الجمهور إلى كيفية التسجيل على منصة مطعوم كوفيد-19 www.vaccine.jo .
وتأتي هذه الحملة في سياق الإجراءات الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كورونا في جميع محافظات المملكة، وضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتوفير مطعوم كوفيد-19 والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين.
هذا وتعمل وزارة الصحة مع شركائها على ضمان حصول المجتمع كافة على المعلومات العلمية الدقيقة حول المطعوم من خلال الترويج لاستخدام مصادر المعلومات الموثوقة لتجنب تبادل الشائعات والمعلومات المضللة.
وتستخدم الحملة التي ستستمر لمدة أربعة أسابيع جميع وسائل التواصل المرئية والمسموعة المتاحة لضمان الوصول إلى كافة الشرائح المستهدفة، حيث يتم إطلاقها على قنوات التلفزيون والإذاعة المحلية، ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة الصحة اضافة إلى الإعلانات الخارجية.
وتنفذ هذه الحملة بالتعاون مع مشروع "التغذية والصحة المجتمعية" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والذي ينفذ من قبل مؤسسة فاميلي هيلث انترناشونال (FHI 360) وبالتعاون أيضاً مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية شريك الوزارة في عدد من الحملات التوعوية خاصة في ظل جائحة كورونا.
وفي هذا السياق، أكد وزير الصحة، معالي الدكتور فراس الهواري، على أهمية تشجيع المواطنين على تلقى المطعوم باعتباره السبيل الأفضل لحماية أنفسنا ومن نحب من المضاعفات الخطيرة لفيروس كورونا.
ونوه إلى أهمية تعاون وزارة الصحة وشركائها المختلفين وبالأخص الشراكة الاستراتيجية التي تجمعها مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال مشروع "التغذية والصحة المجتمعية" والجمعية الملكية للتوعية الصحية، وقنوات الإعلام وثمن دعمهم لوزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/24 الساعة 16:11