انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تمرين صعود السلالم مفيد لمرضى القلب

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/24 الساعة 14:41
حجم الخط

مدار الساعة - أظهرت دراسة كندية جديدة، نُشرت في مجلة “مديسين أند سينس”، أن صعود السلالم قد يكون تمريناً مفيداً للأشخاص المصابين بأمراض القلب.

لاحظ الباحثون أن أقل من ربع مرضى القلب فقط يلتزمون بأنظمة التمارين الرياضية وأن الأسباب الشائعة لعدم القيام بذلك تشمل ضيق الوقت والمعدات والوصول إلى الصالات الرياضية.
وقالت الباحثة الرئيسية مورين ماكدونالد، الأستاذة في قسم علم الحركة في جامعة ماكماستر في أونتاريو، إن تسلق السلالم السريع والنشط والتمارين المعتدلة الشدة تعتبر تمارين مفيدة للمصابين بأمراض القلب.
وأضافت: “لقد تبين بأن صعود السلالم هو خيار آمن وفعال ومجدي لإعادة تأهيل القلب، وهو أمر مهم بشكل خاص أثناء الوباء عندما لا يكون لدى الكثير من الناس خيار ممارسة الرياضة في صالة الألعاب الرياضية".
وقد أجرى فريق البحث الدراسة على مجموعة عشوائية من مرضى الشريان التاجي الذين خضعوا لعملية في القلب، حيث طُلب من مجموعة منهم ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة، ومن المجموعة الأخرى صعود السلالم بقوة.
وأظهرت النتائج أن المرضى الذين مارسوا التمارين الرياضية المعتدلة وأولئك الذين صعدوا السلالم، شهدوا تحسناً في لياقة القلب والرئة بعد أربعة أسابيع من التدريب. كما أظهر المرضى تحسناً كبيراً في صحة عضلاتهم.
وبحسب الدكتور ستيوارت فيليبس، فإن نتائج الدراسة تظهر أن مرضى القلب لديهم الفرصة لإصلاح وبناء العضلات المفقودة، وتحسين صحة القلب، عبر ممارسة التمارين الرياضية المناسبة بما في ذلك صعود السلالم، وفق ما نقل موقع “يو بي آي” الإلكتروني.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/24 الساعة 14:41