انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

برد قارس يقتل 21 متسابقاً بالصين! عاصفة فجائية تتسبب في نهاية مأساوية لماراثون ركض (فيديو) (video)

مدار الساعة,Video,فيديو,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قتلت موجة برد قارس 21 شخصاً على الأقل في إقليم قانسو شمال غربي الصين، بسبب عاصفة فجائية هبّت خلال مشاركة عدّائين في ماراثون جبلي، يمتد لمسافة 100 كلم، السبت 22 مايو/أيار 2021.

السلطات في مدينة بايين بمقاطعة قانسو، قالت اليوم الأحد، إن "عاصفة هوجاء مفاجئة" تخلّلها تساقط حبّات من البَرَد وأمطار جليدية ورياح عاتية ضربت جزءاً من مسار هذا الماراثون، مشيرةً إلى أنه لا يزال هنالك شخص مفقود.
وشارك في السباق 172 متسابقاً، وذكرت وكالة الصين الجديدة للأنباء (شينخوا) أنه تأكد سلامة 151 متسابقاً منهم ثمانية تعرضوا لإصابات طفيفة.
الوكالة الصينية أوضحت أنّ السباق الذي أقيم في "غابة حجر النهر الأصفر" قرب مدينة بايين، أُوقف إثر هبوب العاصفة.
من جهتها أوردت "صحيفة الشعب" الحكومية في تغريدة على تويتر، أنّ أكثر من 700 من رجال الإنقاذ شاركوا في جهود البحث عن المفقودين، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.
تقع قانسو وهي إحدى أفقر مناطق الصين، على حدود منغوليا من الشمال وشينجيانغ من الغرب.
تشتهر "غابة حجر النهر الأصفر" بتضاريسها الجبلية الوعرة ومناظرها الخلابة، إذ إنّها تتميّز بصواعد ونوازل حجرية، وتُعتبر موقعاً مفضّلاً لتصوير العديد من البرامج التلفزيونية والأفلام الصينية، وفقاً لصحيفة "تشاينا ديلي".
بحسب الصحيفة أيضاً فإنّ العلماء يعتقدون أنّ التكوينات الصخرية في هذه المنطقة تعود إلى 4 مليارات سنة.

مدار الساعة ـ