انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

5 سفراء عرب بالسفارة العراقية و«العميد الفلسطيني» يغيب .. ماذا قالوا عن الموقف الأردني؟ (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,قطاع غزة,جمهورية مصر العربية,الضفة الغربية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/20 الساعة 16:49
حجم الخط

مدار الساعة - بحث خمسة سفراء عرب معتمدون لدى البلاط الملكي الهاشمي، اليوم الخميس، التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية والعدوان على الشعب الفلسطيني وقطاع غزة.
والتقى سفراء دولة الكويت عزيز الديحاني، والجمهورية التونسية خالد السهيلي، وجمهورية مصر العربية شريف كامل، وسفير سلطنة عُمان هلال المعمري بدار السفارة العراقية بدعوة من السفير حيدر العذاري .
في حين لم يلب الدعوة عميد السلك الدبلوماسي سفير فلسطين عطا خيري وعدد آخر من السفراء العرب، وفق ما علمت "مدار الساعة".
وناقش السفراء الخمسة خلال اجتماعهم "التطورات التي تشهدها القضية القلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وجرائم كبيرة ".
وأشاد هؤلاء السفراء بالموقف الأردني "الحازم" من الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة وكذلك من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
كما أشادوا بالموقفين الرسمي والشعبي المصري من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ،وأيضا بالوساطة المصرية لوقف العدوان على القطاع.
من جهته ، أكد السفير العراقي حيدر العذاري على موقف بلاده على الصعيدين الرسمي والشعبي الداعم للقضية الفلسطينية.
وأكد العذاري أيضا أن "الشعب العراقي لا يتأخر في تقديم المساندة لأبناء فلسطين الأبطال في الدفاع عن حقوقهم ضد العدوان الإسرائيلي الغاصب".

وثمن السفراء الخمسة ، جهود تونس بصفتها العضو العربي غير الدائم في مجلس الأمن عندما طلبت التداول بشأن العدوان الإسرائيلي الخطير على قطاع غزة على مستوى مجلس الأمن .
وأكد السفير التونسي خالد السهيلي خلال الاجتماع أن بلاده بادرت في 3 مناسبات في مجلس الأمن لإستصدار قرار لوقف العدوان على قطاع غزة .
وأشاد السهيلي بصمود الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني 48.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/20 الساعة 16:49