انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

يكف يمكن صنع جبن نباتي في البيت

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - من أكبر العقوبات أمام التحول إلى النظام الغذائي النباتي، هي الاضطرار للإقلاع عن تناول الجبن. ولكن هناك بدائل نباتية شهية لوضعها على البيتزا أو المكرونة.

جبن للبيتزا:
هناك جبن نباتي منزلي الصنع بسيط للبيتزا واللازانيا، و أي شيء يُخبز في الأساس في الفرن.
يعد ببساطة بطريقة مشابهة لمزيج الدهون والدقيق المستخدم في صنع الصلصة. أولا أذب القليل من السمن النباتي في قدر وأضف القليل من الدقيق وفي النهاية بعض الماء أو مرقة خضار.
ضف بضع ملاعق كبيرة من الخميرة الغذائية، وقليلًا من الخردل، والملح، والفلفل للتتبيل، ثم اسكبه فوق طبقك. إذا كنت تريد أن يبدو لون الجبن النباتي مثل الجبن التقليدي، أضف الكركم.
موتزاريلا:
للحصول على كرات تشبه الموتزاريلا، انقع الكاشو ساعتين على الأقل أو ليلة كاملة ثم امزجه في الخلاط ليصبح كريمي. أضف زبادي الصويا وقليلاً من الملح، وعصير ليمون، ونشا التابيوكا.
وإذا أمكنك الحصول على بعض الأجار يمكن استخدامه لجعل الموتزاريلا النباتية أكثر صلابة .
الجبن الكريمي:
اللوز المقشر هو العنصر الرئيسي وإذا أردت الحصول على بديل للجبن الكريمي من اللبن. إغل اللوز في ماء ساخن دقائق قليلة ليصير ناعماً ثم اهرسه مع عصير الليمون، وحليب اللوز، وقليل من زيت بذور اللفت، ورقائق الخميرة. ويكون التتبيل بالملح، والفلفل وابقه في الثلاجة في برطمان محكم الغلق.
مدار الساعة ـ