انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

توجه لاعتماد مسارات لممارسة الرياضة في كريدور عبدون

مدار الساعة,أخبار رياضية,أمانة عمان الكبرى
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - كشفت أمانة عمان الكبرى عن توجهها لاعتماد مسارات آمنة وملائمة للمواطنين لممارسة رياضة المشي والهرولة والدراجات الهوائية في منطقة كريدور عبدون، والتي تعد حاليا ملاذا للكثير من المواطنين لممارسة الرياضة.

وأكدت الأمانة أن فكرة إنشاء مسارات خاصة لممارسة الرياضة في الشارع المعروف بـ”كريدور عبدون”، هي فكرة طرحت منذ فترة، وشهدت خطوات عملية لتجسيدها على ارض الواقع، قبل أن تصطدم بظروف جائحة كورونا التي تسببت في تأخير رؤية هذا المشروع للنور.
وأكد رئيس قسم الأرصفة والجسور في أمانة عمان الكبرى هاني المراشدة، أن فكرة استحداث مسارات ملائمة في كريدور عبدون لممارسة الرياضة، موجودة على أجندة الأمانة، وهناك خطوات تنفيذية شهدتها الفترة الماضية، قبل أن تصطدم بظروف جائحة كرونا التي عطلت هذا المشروع مؤقتا.
واشار المراشدة إلى أن فكرة تخصيص مسارات للمشي في كريدور عبدون لمسافة 7 كم تقريبا، طرحت للدراسة عام 2016، حيث تم الانتهاء منها في العام 2019، وكان يفترض أن تبدأ مرحلة التطبيق عام 2020 قبل أن تظهر جائحة كورونا وتؤجل تجسيد الفكرة على ارض الواقع.
وأضاف “الأمانة تؤمن بضرورة التشجيع على ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها، بدليل دعمها الكبير للرياضة والرياضيين من خلال المنشآت الرياضية المختلفة، أو من خلال دعم الرياضيين أنفسهم، لتأتي فكرة استحداث مسارات في شارع كريدور عبدون لتشجيع المواطنين على ممارسة رياضة المشي والهرولة والدراجات الهوائية، ايمانا بأهمية الرياضة ودورها في بناء مجتمع صحي”.
وبين أن الأمانة شجعت خلال فترات الحظر في العامين الماضيين، خاصة خلال فترة السماح بالسير على الاقدام فقط، على استثمار كريدور عبدون في ممارسة رياضة المشي والهرولة، رغم عدم تخصيص مسارات رسمية لذلك، ليشكل اقبال المواطنين على الرياضة حافزا على الإسراع في تجسيد هذا المشروع رسميا على أرض الواقع في اقرب وقت.
وبين المراشدة أن نجاح فكرة استثمار كريدور عبدون في التشجيع على ممارسة رياضة المشي والهرولة والدراجات الهوائية، سيسهم في تعميم الفكرة على العديد من المواقع التابعة للأمانة، وبالتالي توفير مسارات مخصصة لممارسة الرياضة في مختلف المناطق، وهو ما تسعى اليه الأمانة، ايمانا منها بأهمية الرياضة في بناء مجتمع صحي.
وشهد شارع كريدور عبدون خلال الفترة الماضية، اقبالا ملحوظا من قبل المواطنين من الجنسين على ممارسة رياضة المشي والهرولة، خاصة خلال الفترة الأخيرة التي شهدت اغلاقا للمراكز الرياضية والأكاديميات ومراكز اللياقة البدنية بسبب جائحة كورونا، ما جعل هذا الشارع متنفسا للكثيرين الذين اعتادوا على ممارسة الرياضة اليومية.
ويشهد الشارع الذين يجد فيه المواطنون ملاذا مناسبا لرياضة المشي، اقبالا على ممارسة الرياضة سواء في ساعات الصباح الباكر أو في ساعات المساء، ما دفع أمانة عمان الكبرى إلى بدء خطوات تخصيص مسارات آمنة وملائمة للمواطنين، لممارسة الرياضة في الهواء الطلق.
مدار الساعة ـ