انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الايطاليون يتظاهرون رفضا للاحتلال الصهيوني.. وغضب على وسائل اعلام روما

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/16 الساعة 14:47
حجم الخط

مدار الساعة - شاركت أعداد غفيرة من الايطاليين والمنظمات والأحزاب، في مسيرة ضخمة اليوم الاحد بدأت بجانب ساحة فيتورو وسط روما احتجاجا على ارهاب دولة الاحتلال الصهيوني.

وتوجهت المسيرة الى منطقة il colesseo وهو رمز العاصمة الايطالية.
وشارك في المشاركين العديد من الحركات الشبابية والطلابية وحركة ايطالية شعبية poteri al popolo والحزب الشيوعي الايطالي لاهتمامه الدائم بالقضية الفلسطينية والحركة الدولية النسائية non una di meno وبعض المنظمات الدولية من بعض الدول مثل باكستان وبنقلادش اضافة الى عدد كبير من المشاركين الفلسطييين والعرب وصحفيين وعدد من الباحثين والاساتذة الجامعيين الذين يعملون في مجال الشرق الاوسط والاهم العدد الكبير من الاشخاص المشاركين تعاطفا مع القضية.
وساحة فيتورو هي رمز تعدد الثقافات في روما حيث شارك عدد كبير من الاشخاص.
وعلى عكس ما تقوم به فرنسا من قمع للمتظاهرين المناصرين للقضية الفلسطينية بدا أن هناك تعاون كبير بين المشاركين والقوات الامنية الايطالية.
ووفق متابعين للساحة الايطالية فقد رصد غضب الشارع الايطالي بسبب التعتيم الصحفي على ما تقوم به دولة الاحتلال من انتهاكات بحق القلسطينيين.
وبحسب مصادر مدار الساعة فإنه يجري تنظيم مسيرات أخرى تقف امام قنوات التلفزيون الرئيسية الايطالية وخاصةً في ميلانو وروما.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/16 الساعة 14:47