انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

​العميد الطبيب سعد جابر: آخر انجازات الخدمات الطبية إجراء عمليات قلب بالمنظار

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الخدمات الطبية الملكية,مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب,مدينة الحسين الطبية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/28 الساعة 23:19
حجم الخط

​العميد الطبيب سعد جابر: أكثر من (2000) عملية قلب مفتوح سنوياً

رسالتنا تقديم خدمات فضلى ومواكبة الصناعات الطبية والعمليات الجراحية

مدار الساعة - عبد الله اليماني - يواصل أطباء وكوادر الخدمات الطبية الملكية الأردنية العمل ليل نهار من اجل إدخال النقلات النوعية كي يبقون في الصدارة باختصاصاتهم الطبية المختلفة فشعارهم التميز والتطور والإبداع .

ومؤخرا ادخلوا (إجراء عمليات القلب بالمنظار) وتحدث عن هذا الانجاز مساعد مدير عام الخدمات الطبية للشؤون الطبية، مستشار جراحة القلب العميد الطبيب سعد فايز جابر قائلا : أن هذا النوع من العمليات الجراحية هو آخر ما توصل إليه علم الطب بهذا المجال .وتعد عمليات القلب بالمنظار أحدث نقلة نوعية في مجال جراحات القلب . منوها أن هكذا عمليات تمتاز بعدم اللجوء إلى قص القفص الصدري . حيث يستعاض عنه بإحداث ثقوب صغيره في صدر المريض .

ونوه العميد سعد في حديث لـ مدار الساعة أن هذا الأجراء الجراحي لمرضى القلب يخفف عليهم معاناتهم والآلام التي تصاحب العملية الجراحية التقليدية. كما أن مدة تواجد المريض في المستشفى ستكون قليلة .إلى جانب عودته لممارسة حياته الطبيعية.

وأوضح العميد سعد أن استخدام المنظار يساعد الأطباء على إجراء التداخل الجراحي بشكل أسرع وبكل سهولة.

وأكد العميد الطبيب سعد جابر أن الخدمات الطبية الملكية الأردنية لا تألوا جهدا في سعيها الحثيث بإدخال أحدث التقنيات والأجهزة الطبية لتقديم خدمات طبية متميزة للمرضى .

لافتا العميد سعد إلى أن عمليات القلب بالمنظار قد سبقه حدث هام وهو إدخال تقنية استخراج الوريد بالمنظار في عمليات القلب المفتوح وهي تستخدم في المركز منذ عامين.

وحول اختيار مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب ، في مدينة الحسين الطبية، قال العميد الطبيب سعد يأتي كونه مركز متخصص بأمراض وجراحة القلب ويضم كوادر طبية وتمريضية أردنية ذات خبرة وكفاءة عالية في مجالات عمليات القلب المفتوح.وهو واحد من بين العديد من المراكز في الإقليم للتدريب على عمليات المعتمد كمركز على مستوى الشرق الأوسط لتدريب الأطباء والممرضين على عمليات جراحة القلب واستخراج الوريد بالمنظار في عمليات القلب المفتوح. منوها إلى أن المركز يستقبل أطباء من الدول الشقيقة حيث يتدربون على احدث التقنيات. إلى جانب استقبال المرضى العرب ومن كل الجنسيات الأجنبية .

وكشف سعد أن المركز يستقبل أطباء أردنيين ومن الدول الشقيقة لتدريبهم على احدث التقنيات التي تحرص الخدمات الطبية الملكية على إدخالها لتقديم خدمات طبية مميزة للقوات المسلحة والمنتفعين والمرضى غير المنتفعين من الدول العربية . مشيرا أن الأطباء والمرضى العرب هم خير سفراء للخدمات الطبية الملكية في إبراز الصورة المشرقة عن تطور الطب وتقدمه في الأردن .

وأشار إلى انه تجرى في المركز أكثر من (2000) عملية قلب مفتوح سنوياً ما يعادل( 78%) من عمليات القلب المفتوح التي تجرى في المملكة. فضلا إلى أن المركز يستقبل يوميا حوالي 400 مريض بينهم حوالي 100 مريض من الأطفال.

وشدد العميد الطبيب سعد أن رسالة الخدمات الطبية الملكية هي تقديم خدمات فضلى ومواكبة التطور في كل ما هو جديد سواء على صعيد الصناعات الطبية أو العمليات الجراحية . حيث تسعى دائماً لإدخال أحدث التقنيات والأجهزة لتقديم خدمة طبية مميزة للمرضى . وإننا فخورين بأداء رسالتنا الإنسانية وما نقدمه للمرضى من خدمات طبية مميزة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/28 الساعة 23:19