انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الاحتكار يرفع أسعار الدواجن في السوق المحلية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/28 الساعة 21:17
حجم الخط

مدار الساعة - مع دخول شهر رمضان المبارك ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق المحلية بنسب مرتفعة دون أي مبررات حيث بنسب تجاوزت 20 % مقارنة بالايام العادية.

الأسواق الاردنية بحسب تصريحات صحفية مدير عام اتحاد المزارعين الاردنيين المهندس محمود العوران ان الاسواق الاردنية تشهد ارتفاعا كبيرا بأسعار الدواجن مشيرا الى ان الاسواق الاردنية مهيمن عليها من قبل خمس شركات كبرى متخصصة بإنتاج الدواجن المذبوحة وهي من تتحكم بالأسواق والأسعار نتيجة احتكارها للمنتج.

مواطنون عبروا عن استيائهم بارتفاع اسعار الدواجن مع دخول شهر رمضان بنسب كبيرة ودون مبررات مطالبين الجهات المعنية بزيادة الرقابة على التجار واصحاب المزارع وشركات الدواجن.

المهندس عبد الشكور جمجوم من الاتحاد العام للمزارعين قطاع الدواجن ان الأردنيين استهلكوا في اليوم الاول من شهر رمضان الكريم مليون " طير دجاج" مبينا انه في الايام العادية يكون استهلاك الاردن من الدجاج قرابة 500 ألف طير دجاج الا انه في اول ايام رمضان تضاعف الرقم، بحسب الحقيقة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/28 الساعة 21:17