انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

نيويورك تايمز: صواريخ غزة تغلبت على الدفاعات الإسرائيلية وهآرتس تقول: إسرائيل لم تأخذ تهديدات حماس على محمل الجد

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس استهدف الكيان الإسرائيلي بالصواريخ بشكل مكثف.

وقالت الصحيفة إنه "ربما تغلبت على الدفاعات الإسرائيلية".
من جانبها، أعلنت كتائب القسام استخدامها في دك عسقلان ظهر اليوم تكتيكاً خاصاً بإطلاق صواريخ السجيل ذات القدرة التدميرية العالية.
وقالت الكتائب في تصريح مقتضب "نجح هذا التكتيك في تجاوز القبة الحديدية وأوقع في صفوف العدو قتلى وجرحى رداً على استهداف البيوت الآمنة".
وأعلن الاحتلال في وقت سابق ظهر اليوم عن مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة العشرات بجراح في القصف الذي نفذته كتائب القسام لمدينة عسقلان برشقات صاروخية.
من جانبها، ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن المستويين السياسي والعسكري في "إسرائيل" فوجئ بالضربة الصاروخية التي تعرضت لها مدينة القدس مساء أمس على يد مقاتلي الجناح العسكري التابع لحماس.
وبينت الصحيفة أن "إسرائيل" لم تأخذ تهديدات قائد الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف على محمل الجد بل كان الاعتقاد بأنها عبارة عن محاولة كسب الجماهير الفلسطينية لصالحه وأن تهديداته معدة للاستهلاك الداخلي.
في حين، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن "إسرائيل" فهمت أمس متأخرة بأن حماس تنوي تصعيد الأوضاع بما في ذلك اطلاق الصواريخ.
إلا أن الضرر الذي أحدثته حماس في الوعي داخل "إسرائيل" لا يمكن تحمله، فقد تحولت الحركة إلى حزب الله وتحول الضيف إلى حسن نصر الله وحدد ساعات لإطلاق النار، وفقاً للصحيفة.
بينما قالت الصحيفة إن "إسرائيل" كانت تعول على دخول الأموال القطرية الجمعة كعامل ردع لحماس حتى لا تقدم على تصعيد الأوضاع كما جرى محاولة لتقديم الرشوة للحركة عبر السماح بإدخال التجار من القطاع.
إلا أن كل ذلك لم يمنع الحركة من الإيفاء بوعدها وإطلاق الصواريخ باتجاه القدس في السادسة من مساء أمس، بحسب يديعوت.
مدار الساعة ـ