انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

قوات العدو تغلق باب العامود وتمنع الوصول الى البلدة القديمة في القدس والمسجد الأقصى

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/07 الساعة 20:49
حجم الخط

مدار الساعة - اغلقت قوات العدو باب العامود ومنعت الوصول الى البلدة القديمة في القدس والمسجد الاقصى.

واندلعت توترات في المسجد الأقصى عقب اعتداء الاحتلال على المصلين واطلاق قنابل الصوت تجاههم.
شارك آلاف المصلين بعد ظهر يوم الجمعة في وقفة حاشدة في ساحات المسجد الأقصى المبارك في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك؛ نصرة لأهالي الشيخ جراح بالقدس المحتلّة وتأييدًا ودعمًا للمقاومة الفلسطينية.
واحتشد الآلاف بين المصلى القبلي ومدرجات قبة الصخرة المشرفة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية ورايات الحركة الإسلامية والمصاحف، وردّدوا هتافات نصرة للأقصى والمقاومة الفلسطينية في غزة وحركة "حماس"، وأخرى تهاجم الرئيس محمود عباس وتستنكر.
ودعا المحتشدون إلى الوقوف صفًا واحدًا والاستعداد لصدّ الاقتحام الكبير للمسجد الأقصى المبارك الذي يخطط المستوطنون لتنفيذه يوم 28 رمضان.
ووجّه المتظاهرون التحية إلى كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، وأشادوا بقائدها العام محمد الضيف، وردّدوا هتافات من قبيل "حط السيف قبال السيف واحنا رجال محمد ضيف"، و"اضرب اضرب بالرشاش يرحم روحك يا عياش"، و"أبو خالد يا حبيب اضرب ودمر تل أبيب".
كما رددوا هتافات تندّد بهجمة الاحتلال والمستوطنين الشرسة على حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وتهديد العائلات بالإخلاء القسري من منازلهم.
وتعالت هتافات المتظاهرين بالتكبير عندما شاهدوا طائرات الاحتلال تحلق في سماء الأقصى لتصويرهم ومراقبتهم.
وحلقت في سماء المسجد المبارك خلال الوقفة مروحية إسرائيلية إضافة إلى طائرات مراقبة صغيرة للاحتلال.
وأنطلق المشاركون بعد الوقفة بمسيرة من البائكة الجنوبية نحو صحن قبة الصخرة وجابوا محيط المسجد المبارك.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/07 الساعة 20:49