انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

«راسين بالحلال» جديد الفنان شادي صلاح في رمضان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/28 الساعة 01:11
مدار الساعة,عمان,الأردن,الملكة رانيا,الجامعة الأردنية,

مدار الساعة - اعلن في عمان عن العرض المسرحي الرمضاني «راسين بالحلال «، والتي ستعرض في فندق جيراسا طيلة شهر رمضان المبارك، والمسرحية من تأليف وإخراج الفنان شادي صلاح، وبطولته والفنانة أحلام عبد الله.

سميت المسرحية راسين بالحلال لأنها تطرح العديد من قضايا المشاكل الزوجية ومنها إعتماد بعض الفتيات على الإكسسوارات في تجميل أنفسهن، والتي تنكشف بعد ليلة الزفاف ليظهر الشكل الحقيقي للعروس. بالإضافة إلى أنها غير مؤهلة لتكون ربة منزل ولا لتربية أطفالها.

وتتطرق المسرحية للعديد من القضايا التي تهم الشارع الأردني مثل صفقة الغاز، وأداء النواب والحكومة، وإستمرار ارتفاع الأسعار. كما وتركز المسرحية على موضوع الطلاقات المتكررة والتي يتم حلها بالحصول على فتاوى من أشخاص غير مؤهلين شرعيا حيث يلجأ لهم المواطن لتجنب تحقيق الشروط الحقيقية لشرعية الزواج.

ثم يطرح أيضا موضوع السواقة في الأردن وخاصة سواقة السيدات، وكاميرات الرادار التي تتكاثر في شوارع المدينة. بالإضافة إلى قانون الضمان الإجتماعي الجديد، والمديونية والفساد والإختلاسات.

ويعتبر شادي صلاح أن المسرحيات بالنسبة له أسهل بكثير من الستاند أب كوميدي والذي هو أصعب أنواع العروض الكوميدية، حيث أن الحمل في المسرحية يتوزع على عدة ممثلين بينما الستاند أب كوميدي يعتمد على شخص واحد فقط وقد شبه شادي صلاح الستاند أب كوميدي مثل قيادة دراجة بعجلة واحدة بينما المسرحية هي مثل دراجة بعدة عجلات حيث يكون توازنها أسهل.

سيتم عرض مسرحية راسين بالحلال طيلة أيام شهر رمضان المبارك مع إفطار فاخر في فندق جراسا الواقع في شارع الملكة رانيا العبدالله مقابل الجامعة الأردنية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/28 الساعة 01:11