انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الحكم بحبس إعلامية أردنية معروفة ثلاثة أشهر

مدار الساعة,الانتخابات النيابية,مجلس النواب الأردني,الهيئة المستقلة للانتخاب
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/01 الساعة 19:52
حجم الخط

مدار الساعة - نهار ابو الليل - في الوقت الذي حكمت محكمة صلح جزاء عمان بإعلان عدم مسؤولية المشتكى عليها (الإعلامية الأردنية الزميلة سوسن مبيضين) عن جرم التأثير على حرية الانتخاب، حكمت المحكمة بإدانتها بجرم ذم هيئة عامة، وحكمت عليها بالحبس لمدة ثلاثة أشهر والرسوم.
وقد جاء حكم المحكمة هذا بعدما ثبت لها أن المشتكى عليها (مبيضين) قامت بنشر منشور على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) بعد إعلان نتائج الانتخابات النيابية لمجلس النواب الأردني، جاء فيه عبارة (...وستبدأ معركتي مع من سلبني مقعدي في انتخابات تم تزويرها وتجييرها أمام الجميع...)، وجاء فيه عبارة (...سأكشف لعبة قذرة مارستها الحكومة وجميع الجهات والمؤسسات التي شاركت في إجراء الانتخابات...)، وعليه جرت الملاحقة.
هذا وتنظر حالياً محكمة بداية عمان بصفتها الاستئنافية بالاستئناف المقدم من قبل الزميلة مبيضين. فيما ستوافيكم "مدار الساعة" بنتيجته حال صدور حكم المحكمة.

بدروها علقت الاعلامية الزميلة مبيضين على القرار بقولها:

صدر حكم يدينني بقضية رفعتها ضدي الهيئة المستقلة للانتخابات بجرم ذم هيئة عامة..هنا أقول لكل من تواصل معي وسأل أنها قضيتي وما زلت وسأبقى مؤمنة بقضيتي وأثق بقضاzنا فيها ولن يستطيعوا اسكاتي في الدفاع عن الحق سواء عني أو عن اي شخص يتعرض للظلم هذا صوتي وهذا قلمي لن أصمت ولن أسكت وسأبقى سوسن التي تعرفونها كالجبال الراسخة لا تهزها الرياح وكالاشجار عروقها ثابتة واغصانها تعانق السماء لا أهاب خفافيش الظلام ولا أهادن ولن اهين ولن ألين في قول كلمة الحق ... وسأقدم الاستئناف وهي جولة والمعركة لم تنتهِ.!! اطمئنوا أنا بخير

مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/01 الساعة 19:52