انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

منتدى النهضة يتوسع في المحافظات ويبث رسالته فيها

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/01 الساعة 13:19
حجم الخط
مدار الساعة - بدأ منتدى النهضة بالتوسع في المحافظات الأردنية عبر إستقطاب الأشخاص من ذوي الفكر والدراية، بهدف تحقيق رؤيته والهادفة لإسناد الدولة الأردنية إقتصاديا عبر فكر الإقتصاد التعاوني.
وعبر مجموعاته على الواتس أب والخاصة بكل محافظة، أرسل المنتدى الرسالة التالية للأعضاء:
الإخوة الكرام، حفظكم الله جميعا وحماكم وبارك خطاكم،
نهدف من إنشاء هذا المنتدى لمحافظتكم العزيزة الغالية، والذي ينبثق عن منتدى النهضة، وذلك للأهداف التالية:
١- العمل على تحقيق رؤية منتدى النهضة ببث وتحقيق فكر الإقتصاد التعاوني "صندوق الإستثمار الوطني"، ليكون مملوكا للدولة الأردنية (حكومة ومواطنين وقطاعات مساهمة)،،، والذي يستثمر بمكامن التنمية في محافظاتنا كافة، لتشغيل الشباب وتحقيق طموح وآمال المواطن ورفع الدخل، وإسناد إقتصاد الدولة، وتحقيق أمن الطاقة والمياه والغذاء، والوصول لدولة الإنتاج وتحقيق الإعتماد على الذات.
٢- تعزيز إمكانيات وفرص الإبتكار والبحث العلمي التطبيقي في جامعاتنا، حيث أن إبتكار نوعي واحد قادر على رفع الدخل القومي لأضعاف كثيرة، وتعزيز دور البحث العلمي في تحسين نوعية منتجاتنا الصناعية والزراعية وتخفيض كلف الإنتاج.
٣- بحث سبل إسناد المنتج الصناعي والزراعي الوطني، والحد من إستيراد ما يوجد له بديل وطني، لتحقيق دولة الإنتاج.
٤- بحث مكامن التنمية في محافظتكم الموقرة (صناعة، زراعة، طاقة، سياحة، أعمال، إبتكار، تجارة، تكنولوجيا معلومات... إلخ)، لتمكين الصندوق المزمع تأسيسه للإستثمار بها مستقبلا، وضمن خطة خمسية تنموية شمولية وطنية نسعى لإعدادها.
٥- تحقيق رؤية المنتدى والذي كان أول من تبنى وأطلق رؤى المدن الذكية في المملكة، وتمليك أراضي ومشاريع المدينة الجديدة شرق عمان لصندوق الإستثمار الوطني لتعزيز ملاءته المالية، وتشجيع المساهمة فيه بقصد الإستثمار.
٦- الخروج من حالة السوداوية والتشاؤم والتذمر والجدال، والتحول إلى العمل والإنتاج عند تحقيق إقتصاد قوي فيزيائي على أرض الواقع يعم خيره على الجميع، لضمان مستقبل أجيالنا، وتعزيز أمننا الوطني والقومي.
يشكل كل ما سبق طريق واضح للنهضة المنشودة والمشروع الملكي النهضوي، في وقت نشعر فيه جميعا بكثرة الجمل والمفردات والأحداث والتي باتت شغلنا الشاغل بلا تقدم، وتمر الأيام ونبقى في نفس المدار، والتحديات تزداد، والأجيال ما زالت فاقدة الأمل...
نقدم هذا العمل خالصا لوجه الله الكريم، شعورا بالمسؤولية تجاه أجيال نريد أن تترحم علينا، لا أن تلعننا والعياذ بالله من هذا.
المنتدى هادف وجاد وتطوعي، ولا علاقة له بالعمل الحزبي، ويعمل ضمن منهجية واضحة إطارها الولاء والإنتماء للوطن وقائد الوطن.
والله تعالى من وراء القصد
مدار الساعة ـ نشر في 2021/05/01 الساعة 13:19