انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

35 مدرسة مستأجرة في قصبة الزرقاء

مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/15 الساعة 12:11
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن

الساعة - قال مدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور محمد الوحيدي ان هناك 35 مدرسة مستأجرة من بين 154 مدرسة حكومية تابعة للمديرية في قصبة الزرقاء اضافة الى 9 مدارس مخصصة للسوريين.

وبين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) انه تم طرح 12 عطاء لصيانة المدارس وتركيب الأبواب ومعالجة دلف أسطح الغرف الصفية، اضافة الى استحداث غرف صفية اضافية، مبينا ان هناك 33 مدرسة تعمل بنظام الفترتين .
وفيما يتعلق بدوام حراس المدارس بين ان هناك ثلاثة حراس فقدوا وظيفتهم نتيجة التقاعس في عملهم وعدم الالتزام بالدوام المنصوص عليه حسب أنظمة وقوانين التربية والتعليم .
وأكد انه تم تزويد مدرسة فاطمة الزهراء بكامل الخدمات منذ شهر، حيث انحصرت المشكلة من قبل بعدم وجود اذن أشغال من البلدية، لافتا الى ان المديرية بصدد البحث عن بناء يتسع لطلاب مدرسة صفية بنت عبد المطلب أو ترحيلها الى مدرسة عائشة الباعونية ضمن دوام الفترة المسائية، اضافة الى سعي المديرية لترحيل مدرسة صفد الأساسية الى مدرسة ميمونة بنت الحارث .
ودعا الأهالي والمجتمع المحلي الى التعاون مع مديري ومديرات مدارس التربية فيما يخص المحافظة على المدارس والطلبة وعدم التأثير على سير العملية التعليمية والتربوية .
وأبدى استعداد المديرية لتزويد المعلمين من أصحاب المبادرات الخاصة بتصليح المقاعد والأبواب والنوافذ بما يحتاجونه من مقاعد واخشاب وأية مستلزمات أخرى ولكن بعد اطلاع المديرية على هذه الخطوة مسبقا وبالتنسيق المباشر مع المديرية .
مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/15 الساعة 12:11