انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ولي العهد السعودي:المملكة في محادثات لبيع 1 % من أرامكو

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,ولي العهد,الأمير محمد بن سلمان
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/29 الساعة 00:23
حجم الخط

مدار الساعة - قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في تصريحات بثها التلفزيون أمس الثلاثاء، إن المملكة في مناقشات لبيع واحد بالمئة من شركة النفط المملوكة للدولة أرامكو السعودية لشركة عالمية للطاقة.

وأضاف الأمير محمد أن أرامكو، أكبر شركة نفطية في العالم والتي تم إدراجها في البورصة السعودية في 2019، قد تبيع المزيد من الأسهم إلى مستثمرين دوليين خلال العام أو العامين القادمين.
وقال دون أن يذكر تفاصيل، إن محادثات تجري الآن لاستحواذ شركة عالمية رائدة للطاقة على واحد بالمئة في اتفاق وصفه بأنه مهم وسيعزز مبيعات أرامكو في دولة كبرى.
وأضاف في مقابلة بثها التلفزيون السعودي بمناسبة الذكرى الخامسة لإطلاق رؤية 2030، أن محادثات جارية مع شركات أخرى بشأن حصص مختلفة، وأن جزءا من أسهم أرامكو قد يتم تحويله إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وإدراج جزء في البورصة السعودية.
ويُعتبر الطرح العام الأولي لأرامكو في 2019 ركيزة لبرنامج التنويع الاقتصادي الهادف لاجتذاب استثمارات أجنبية.
وجمعت أرامكو 25.6 مليار دولار في الطرح العام الأولى ومارست لاحقا خيار بيع أسهم إضافية مما رفع المبلغ الإجمالي إلى 29.4 مليار دولار.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/29 الساعة 00:23