انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

جلسة حوارية بعنوان «اللغة العربية والتعليم عن بعد بين الواقع والمأمول» (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/28 الساعة 15:33
حجم الخط

مدار الساعة - تحت رعاية عطوفة مدير التربية والتعليم الأكرم د. أحمد العياصرة اُفتتحت الجلسة الحوارية عبرتقنية الزووم بعنوان "اللغة العربية والتعليم عن بعد بين الواقع والمأمول"

التي أطلقتها مديرة مدرسة زبيدة بنت الحارث الثانوية للبنات لانا الشديفات ونفذتها مع معلمة اللغة العربية نسرين أبوالرب.
وحضر الجلسة مدير الشؤون التعليمية والفنية هاشم الزيود ونخبة من التربويين ومديرات المدارس ومشرفي ومشرفات اللغة العربية والمساعدة الادارية مي مقدادي ونخبة من المعلمات،وافتُتحت الجلسة الحوارية بكلمة عطوفة د أحمدالعياصرة تحدث خلالها عن أهمية مجتمعات التعلم المهني وتحويل التحديات إلى فرص ومواكبة المستجدات وأعرب عن فخره بعقد هذه الجلسات التي تسلط الضوء على مواضيع تعليمية هادفة.
وتحدثت مديرة المدرسةلانا الشديفات في افتتاحية الجلسة ورحبت بالضيوف المشاركين في الجلسة الحوارية وتحدثت عن مكانة اللغة العربية لدى الطلبة وأهمية السعي الدؤوب للحفاظ على مكانتها واستراتيجيات تدريسها من خلال التعليم عن بعد، وأهمية عقد مجتمعات التعلم المهني وآثارها الايجابية في تطوير العملية التعليمية وتبادل الخبرات والتجارب التعليمية وأكدت على أن من أهداف الجلسة الحوارية تقليص الفجوة بين التعليم عن بعد والوجاهي خدمة للغة العربية.
وتحدثت المعلمة نسرين أبوالرّب عن تجربة مدرستها زبيدة بنت الحارث وقصص النجاح والمبادرات المتنوعة الداعمة للغة العربية التي عقدتها في المدرسة.
وتخلل الجلسة الحوارية مشاركات هادفة لمدارس شتى من مديرية التربية والتعليم للزرقاء الأولى"الملك عبدالله للتميز، عسقلان الأساسية، أم سلمة الثانوية، أم كلثوم الثانوية، تماضر بنت عمرو، زينب الهلالية، عائشة القرطبية، أم الدرداء الثانوية، سكينة بنت الحسين الثانوية"
وتناولت قصص نجاحهم في تعليم اللغة العربية من خلال التعليم عن بعد وأبرز التحديات التي واجههتم وكيف تحولت التحديات إلى فرص " صفوف افتراضية.
دروس محوسبة، َمسابقات أدبية، مبادرات للغة العربية، وسائل تعليمية،.... "ومن ثم وجهت المعلمات المشاركات رسائل تربوية تعليمية إلى المعلمين للحفاظ على اللغة العربية بين ابنائنا الطلبة وترسيخ هويتها
وتخلل الجلسة الحوارية مداخلات تربوية لمشرفي اللغة العربيةقدمها الدكتور أحمد فارس. إنعام العموش، ردينة السوالمة.
والمشرفة الادارية للمدرسة هناء أبوشهاب وتناولت المداخلات مكانة اللغة العربية ومرتكزات تدريسها من خلال التعليم عن بعد والحديث عن جسور التعلم والاختبارات الدولية وأثرها على اللغة العربية.
واختتمت مديرة المدرسة لانا الشديفات الجلسة الحوارية بالشكر والتقديرلعطوفة مدير التربية والتعليم الدكتور أحمد العياصرة لرعاية الجلسة الحوارية ودعمه الدائم للميدان التربوي في شتى المجالات و لكل من حضرالجلسة وأسهم بمشاركة فاعلة فيها.
وقدمت جزيل الشكر لقسم الاشراف التربوي الداعم لمدارس الزرقاء الأولى من خلال المتابعة المستمرة للانجازات وعقد المشاغل التربوية.





مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/28 الساعة 15:33