انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مستثمرو النقل: وزير النقل مش حافظ درسه (وثائق)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/27 الساعة 22:09
حجم الخط

مدار الساعة - وزير النقل وجيه العزايزة لا يعرف ما يقول، عندما يقول: "سنعيد النظر بتوصية منح أحد المستثمرين ١٥٠٠ طبعة تكسي أصفر". المغالطات تصطدم بعضها ببعض، والاغلاط مركبة، والاجابة على تصريحه تحتاج إلى "صفنة" حائر. ما نقول له هذا!؟

في الخبر ان العزايزة يقول ان لجنة شكلت لإعادة دراسة منح أحد المستثمرين في قطاع النقل ١٥٠٠ طبعة تكسي صفراء وستقوم بأنهاء عملها قريبا.
وفي الخبر أيضا ان مجلس الوزراء أعاد القرار السابق وتوصيات مجلس هيئة تنظيم قطاع النقل الى الوزارة لإجراء مزيد من الدراسة نظرا لوجود اشكاليات بالقرار حيث سيتم حتما إعادة النظر بتلك التوصيات.
وفي الخبر ثالثا ان القرار يؤثر بشكل مباشر على الانماط الاخرى وعقد الاستثمار سينتهي بعد سنتين ونريد ان نظهر الوقائع كما هي.
حسنا. ماذا عن قول الوزير إن الـ 1500 تكسي مكتب لمستثمر واحد؟ علما بأن الـ 1500 لـ ٢٣ مكتبا، ما يعني ان معلومات الوزير خاطئة.
وماذا عن باقي العقد عامين، رغم ان العقد ينتهي بعد عشر سنوات ثم جرى تمديده عامين أي 2033 م.
يعلق عيد أبو الحاج رئيس مجلس إدارة التكسي المميز على تصريحات الوزير بانه "مش حافظ درسه".
أما رد وزير المالية محمد العسعس بخصوص طلب عرض موضوع اعفاء سيارات تكسي الاستثمار والتكسي المميز من بدلات الاستثمار التي ستترتب عليها والبالغة 418500 دينار وتحرير ما نسبته 30 % من الاسطول لكل مكتب من مكاتب سيارات تكسي الاستثمار والتكسي المميز وتمديد مدة دفع قيمة بدلات الاستثمار المتحققة على كل سيارة بواقع ضعفي فترة الاغلاق على لجنة التنمية الاقتصادية وتمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/27 الساعة 22:09