انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الذهب يرتفع مع زيادة الإصابات بكورونا

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أسعار الذهب
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - ربح الذهب اليوم الإثنين، إذ عززت زيادة وتيرة الإصابات بكورونا جاذبيته، وعزز ذلك ضعف الدولار قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي الأسبوع الجاري، بينما استقر البلاديوم الذي يستخدم في صناعة السيارات قرب قمة غير مسبوقة بلغها الأسبوع الماضي.

وزاد الذهب في السوق الفورية 0.2% إلى 1781.08 دولار للأونصة، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1٪ إلى 1780.30 دولارللأونصة .
وقالت مارغريت يانغ من "ديلي إف.إكس": "وضع كورونا في الهند واليابان يسوء. لذا يعزز هذا الطلب علي الملاذات الآمنة، ما يقود لارتفاع أسعار الذهب"، مضيفة أن تراجع الدولار يدعم الأسعار أكثر.
سجلت الحالات في الهند زيادة قياسية، في حين أعلنت اليابان حالة طوارئ في طوكيو وأوساكا ومقاطعتين أخريين يوم الجمعة لمواجهة زيادة وتيرة الإصابات.
وأضافت يانغ "تتجه أنظار المستثمرين إلى بيانات اقتصادية قوية جداً أعلنت يوم الجمعة"، وتابعت أن صعود عائدات سندات الخزانة تكبح مكاسب الذهب.
وتحسن نشاط المصانع الأمريكية في أوائل أبريل (نيسان) بينما قفزت مبيعات التجزئة لمستوى غير مسبوق في مارس (آذار) وتسارعت وتيرة التوظيف.
وزاد البلاديوم 0.4% إلى 2865.99 دولاراً للأونصة بعدما صعد لمستوى قياسي عند 2925.14 دولاراً يوم الجمعة.
وصعدت الفضة 0.1% إلى 26.02 دولار، وارتفع البلاتين 0.1% إلى 1231.03 دولاراً.
مدار الساعة ـ