انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الصالون الشبابي لأبناء المملكة .. صوت الشباب في خدمة الوطن

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,الملك عبدالله الثاني,ولي العهد
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/26 الساعة 13:31
حجم الخط
مدار الساعة - الصالون الشبابي لأبناء المملكة ، هو أحد مبادرات ومشاريع البرنامج الوطني الشبابي " أبناء المملكة " ، الذي يهدف إلى تعزيز وتوحيد العمل الشبابي الوطني ، وإتاحة الفرصة للشباب لإبداء آراءهم ومناقشة القضايا الوطنية ، مع أصحاب القرار والإختصاص .
ويتضمن صالون أبناء المملكة الشبابي ، على عقد لقاءات حوارية نقاشية ، تجمع الشباب من أعضاء أبناء المملكة ، مع نُخبٍ سياسية ووطنية ومع أصحاب القرار ، يتم خلالها طرح قضايا الوطن الداخلية ، ومناقشتها بكل وضوح وشفافية .
وفي نهاية كل لقاء من لقاءات الصالون الشبابي ، مع النُخب الوطنية والسياسية ، للحديث حول قضية هامة من قضايا الوطن ، يقوم الشباب أعضاء أبناء المملكة ، بتسليم الشخصية الوطنية التي التقوا بها ، رسالة دعمٍ وتأييد للجهود الوطنية المبذولة في صالح الوطن .
المُنسق العام لبرنامج أبناء المملكة أشرف الكيلاني ، قال أنّ الشباب يمثلون الفئة الأكبر في المجتمع الأردني ، وعليه لا بد من تنفيذ برامج ومشاريع تهدف إلى إحتضان الشباب والإستماع إلى آراءهم وأفكارهم ، وإيصالها إلى أصحاب الشأن والقرار بشكلٍ مباشر .
وأشار الكيلاني إلى أنّ صالون أبناء المملكة الشبابي ، جاء ليُحقق الرؤى الملكية السامية ، بأن يكون للشباب رأيٌ بمختلف القضايا المطروحة على الساحة الأردنية ، وأن يكون لهم دورٌ في بناء الدولة ومسيرة العمل والإصلاح ، التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم .
واستذكر الكيلاني خطاب جلالته المشهور الموجه للشباب عندما قال لهم " صوتكم مسموع " ، وأيضاً ما قاله سمو الأمير الحسين ولي العهد مؤخراً على شاشة التلفزيون الأردني ، عندما تحدث عن الشباب الأردني ، ووصفهم بقوله " شبابنا قدها ".
ونذكُر بأنّ برنامج أبناء المملكة هو برنامج وطني شبابي ، إنطلق عام 2020م ، يهدف إلى توحيد جهود الشباب من مُختلف الأعمار والأطياف في طرح القضايا الوطنية الداخلية ، وحتى القضايا العربية والإقليمية ، وذلك في سبيل تعزيز دور الأردن بها ، من خلال تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية المُظفرة .
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/26 الساعة 13:31