انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

البدور: نحتاج تطعيم 100.000 مواطن يومياً لفتح القطاعات بداية شهر تموز

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/26 الساعة 12:31
حجم الخط
مدار الساعة - أوضح عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتور إبراهيم البدور ، أنه لا يوجد "ضمانات" لتحسّن الوضع الوبائي في المملكة ، بداية شهر تموز (7) القادم .
وأشار البدور ، أنه ما أعلنت عنه الحكومة ، أمس الأحد ، حول فتح قطاعات مختلفة بداية تموز ، يُحتّم أن يتم تطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين ، من أجل الوصول إلى "صيف آمن" .
ونوّه إلى أن عدد الذين أخذوا جرعتي لقاح كورونا نحو (128) ألف مواطن ، مشدّدا على ضرورة الإقبال على التطعيم من أجل الوصول إلى مرحلة فتح القطاعات ، لضمان صحة وسلامة المواطنين .وللوصول لصيف امن وفتح القطاعات يجب تطعيم 100.000مواطن يومياً بحيث نصل الى نسبة 60% بداية شهر تموز ،وهي النسبه التي يمكن فتح القطاعات عليها مثل بريطانيا .
" من المتوقّع أن تتعرّض المملكة إلى موجة جديدة من الوباء ، في شهر حزيران (6) ، وبالتالي لا يمكن أن يتم فتح القطاعات في هذه الحالة ، حيث أن سلوك الفيروس يشهد الهدوء ، تارة ، وتارة أخرى يشهد موجات جديدة ، ما يؤثّر على المنحنى الوبائي"، وفق البدور.
وفي معرض حديثه قال " من الأجدر أن تفتح الحكومة القطاعات، خلال الفترة الراهنة ، نتيجة لما يسمى "هدوء الفيروس" ، وأتمنّى عودة الحياة إلى مجاريها ، وفتح القطاعات والمنشآت الاقتصادية ، لكن لستُ مع تحديد موعد لذلك ، لعدم الدراية والعلم بمستجدات المنحنى الوبائي ، فالفيروس له سلوك مُتجدّد ".
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/26 الساعة 12:31