انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السفارة الأمريكية بمصر حذرت قبل يومين من هجوم إرهابي

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/26 الساعة 15:26
حجم الخط

مدار الساعة - قبل يومين من وقوع حادث الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلتين تقلان أقباطا في المنيا أسفر عن مقتل وإصابة العشرات أصدرت السفارة الأمريكية بالقاهرة تحذيراً إلى رعاياها من هجوم إرهابي محتمل في مصر من دون تحديد تفاصيل.

وقالت السفارة، في بيان لها أول أمس الأربعاء، على موقعها، إنها على علم بوجود تهديد محتمل.

وأضافت أنها لا تملك أي معلومات أخرى حول هذا التهديد المحتمل، ولكنها على اتصال بالسلطات المصرية وستقدم لها معلومات إضافية إذا توفرت.

وناشدت السفارة في بيانها المواطنين الأمريكيين في مصر بالاستمرار في اتباع ممارسات الأمن السليمة والالتزام بالمبادئ التوجيهية الأمنية المنصوص عليها في تحذير السفر لمصر والصادرة عن وزارة الخارجية في ٢٣ ديسمبر ٢٠١٦، والذي ألزم المواطنين الأميركيين بتجنب السفر إلى الصحراء الغربية وشبه جزيرة سيناء باستثناء مدينة شرم الشيخ إلا عن طريق الجو.

وعقب البيان الذي أطلقته السفارة قامت بعض الشركات الأجنبية العاملة في مصر وفق ما ذكرته وسائل إعلام بإصدار تحذيرات أمنية إلى موظفيها تحثهم على تجنب المصالح الحكومية، والتجمعات الأمنية، وأماكن العبادة المسيحية بالإضافة لنوادي الأجانب.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/26 الساعة 15:26